تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2021-09-09 10:58 am

الفايز: "معدل المخدرات" يجب أن يكون رادعا وإصلاحيا والهدف من القانون تغليظ العقوبات

الفايز: "معدل المخدرات" يجب أن يكون رادعا وإصلاحيا والهدف من القانون تغليظ العقوبات

جفرا نيوز-  قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، إنه جرى دراسة مشروع القانون المعدل لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية بعمق وعناية على مدار عدة جلسات للجنة القانونية في المجلس والخبراء والمختصين ذات العاقة.

وأضاف في حديثه تحت قبة المجلس اليوم الخميس، أن الهدف من دراسة القانون هو الخروج بقانون يحارب آفة المخدرات ويغلظ العقوبات على مرتكبي جرائم المخدرات ويكون القانون إصلاحيا إلى جانب دوره في الردع.

وأوضح أن القصد من كون مشروع القانون إصلاحيا، أن يعطي الفرصة للشباب المغرر بهم لأول مرة، ولمساعدتهم للبدء بحياة جديدة دون إعفائهم من العقاب، وأشار إلى أن المشروع غلّظ العقوبات قبل عدم اعتبار الفعل الجرمي لأول مرة ليس قيدا أو سابقة جرمية.

وشدد على أن قانون محاربة آفة المخدرات لا يمكن أن يشكل رادعا لهذه الآفة لوحده، وأن القضاء عليها يحتاج للعمل بتشاركية بين جميع المؤسسات ومن خلال تكثيف اللقاءات والمؤتمرات التوعوية التي تسلط الضوء على مخاطره.

وتابع "نقدر دور مديرية الأمن العام و إدارة مكافحة المخدرات في مكافحة هذه الآفة، فضلا عن دورها في التوعية والعلاج، مطالبا بتعزيز الوقاية والرقابة في المجتمع بالإضافة لوضع خطط ونهج متطور لمكافحة جرائم المخدرات.

ولفت إلى دور الأسرة بمراقبة الأبناء حتى لا يتمكن تاجر المخدرات من نشر هذه الآفة الخطيرة.