الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2021-09-09 09:18 am

توأم يولدان بفاصل عامين بسبب التلقيح الاصطناعي

توأم يولدان بفاصل عامين بسبب التلقيح الاصطناعي

 جفرا نيوز - اكتشفت شابة أسترالية بأن شقيقها التوأم يكبرها بعامين، نتيجة لتجميد البويضة الملقحة التي تحملها قبل زراعتها في رحم والدتها.

قالت سارة سارجنت (18 عاماً) إنها لم تكن تعلم بأن شقيقها الأكبر ويل (20 عاماً) هو شقيقها التوأم، حتى أخبرها والدها بذلك.



وقد شاركت سارة، قصتها المذهلة على تيك توك قائلة: " اتبع والداي طريقة الإخصاب الاصطناعي، وأنتجت أمي الكثير من البيوض، وحاول الأطباء الأطباء تخصيب كل البويضات وحققوا نسبة نجاح عالية، ثم قاموا بفحص الأجنة واستخدموا أقوى اثنين أولاً”

وأضافت: " تم زرع أحد هذه الأجنة في رحم والدتي حتى ولد، وهذا الجنين كان أخي الأكبر "ويل”، في حين تم تجميد الأجنة الأخرى حتى تكون متاحة للزرع في المستقبل، وكنتُ أنا من بين هذه الأجنة، ورأيت النور في عام 2001 بعد 21 شهراً من ولادة شقيقي”

"نحن توأمان لأننا نشأنا في نفس الرحم، لكنهم أخرجوني ووضعوني في ثلاجة التلقيح الاصطناعي كجنين لمدة عامين. لو تم تخصيب أجنتنا بشكل طبيعي، لكنت أنا وأخي توأمين غير متطابقين ولدا في نفس الوقت."



لم يكن لدى سارة ولا ويل أي فكرة عن كونهما توأماً بيولوجيًا حتى قبل عامين، عندما نشر والداهما الخبر، وكانت سارة آنذاك في سن السادسة عشرة.

وبعد مشاركة سارة مقطع فيديو يشرح الموقف على منصة التواصل الاجتماعي تيك توك، سرعان ما انتشرت قصتها، وحقق الفيديو منذ ذلك الحين أكثر من 9 ملايين مشاهدة.



وأكدت سارة على أن علاقتها بشقيقها لم تتغير على الإطلاق منذ أن علمت بالأمر، وأنهما كانا صديقين مقربين طيلة حياتهما، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.