الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2021-09-08 04:46 pm

لماذا تحتوي الطائرات على منافض سجائر رغم حظر التدخين؟

لماذا تحتوي الطائرات على منافض سجائر رغم حظر التدخين؟

 تحظر شركات الطيران التدخين على متن طائراتها، لكن هذا لا يمنعها من تزويد الطائرات بمنافض للسجائر. فما السبب وراء ذلك؟

كشفت مضيفة طيران تدعى كايلي في مقطع على تيك توك عن سبب وجود منافض للسجائر رغم حظر التدخين على متن الطائرات. وعرضت في الفيديو منافض سجائر مثبتة في طائرة من طراز بوينغ 737 تم تصنيعها في السنوات العشر الماضية، بعد فترة طويلة من صدور حظر التدخين في أواخر التسعينيات.

وأرفقت كايلي مقطع الفيديو بتعليق قالت فيه "هل سبق لك أن لاحظت أن الطائرات الجديدة بها منافض للسجائر؟ هل تعرف لماذا؟".

ومنذ أن تمت مشاركة المقطع، تلقى آلاف الإعجابات، مع تدفق المئات إلى قسم التعليقات في محاولة للإجابة على السؤال، واقترح البعض أن ذلك قد يكون لأن التدخين لا يزال قانونياً على الطائرات في بعض البلدان، بينما اعتقد البعض الآخر أن الطائرات الجديدة قد تكون مبنية بأبواب مراحيض قديمة.

وعلق أحد المشاهدين بالقول "إنهم مطالبون بموجب القانون بتوفير مكان آمن لطاقم الرحلة لوضع السجائر غير القانونية"، بينما قال آخر "لأن الناس ما زالوا يرغبون في خرق القواعد". وأوضح شخص آخر أن استخدام منفضة سجائر أكثر أمانًا من محاولة إخفائها في سلة المهملات مما يتسبب في نشوب حريق.

وأكدت كايلي في وقت متأخر أن العديد من هذه الإجابات صحيحة، وكشفت عن عدم السماح لطائرة بدون منافض للسجائر بالإقلاع. وأضافت أن بعض الناس ما زالوا يحاولون وضع السجائر في المرحاض، على الرغم من وجود علامات ممنوع التدخين وكاشفات الدخان في المرحاض، مما يعني أنه من شبه المؤكد أن يتم كشفهم، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.