تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2021-09-08 03:35 pm

البرلمانية الأوروبية تلتقي السفير الجورجي

البرلمانية الأوروبية تلتقي السفير الجورجي

جفرا نيوز - بحثت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية – الأوروبية، مع السفير الجورجي لدى المملكة زازا كانديلاكي، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، لا سيما في المجال البرلماني والاقتصادي والتجاري والسياحي والثقافي.

وقال رئيسها النائب خلدون حينا، خلال اللقاء الذي جرى بدار مجلس النواب، اليوم الاربعاء، إن العلاقات الأردنية الجورجية متميزة وتاريخية، أرسى قواعدها قيادتا البلدين على مختلف الصعد، مؤكدًا أهمية البناء عليها وتعزيزها خدمة للمصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين.

من جهتهم، تحدث النواب: علي الغزاوي وخالد البستنجي وهايل عياش واحمد القطاونة وموسى هنطش وزينب البدول، حول آليات النهوض بالعلاقات الثنائية على الصعد البرلمانية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية والثقافية، متطلعين إلى تطويرها خدمة للبلدين الصديقين.

بدوره، قال السفير كانديلاكي إن العلاقات بين جورجيا والأردن متميزة على مختلف الصعد والمستويات، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز تلك العلاقات والعمل على التعاون وتبادل التجارب والزيارات واللقاءات التي تسهم في خدمة البلدين.

وأشاد بعمق العلاقات الراسخة بين الشعبين الصديقين، والتي تجسدت عبر البرلمانين الأردني والجورجي، مشيراً الى أهمية تعزيز التعاون البرلماني وتنسيق الجهود حيال القضايا الدولية.

واكد السفير دعم بلاده للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، مشيرا إلى أن جورجيا داعمة بشكل كبير لجميع مواقف الأردن في المحافل الدولية.