النسخة الكاملة

وزارتا التعليم العالي والتربية تطلقان حملة “معلم وأكثر” بدعم من الوكالة الأمريكية

الخميس-2021-09-08 11:28 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – أطلقت وزارتا "التربية والتعليم” و "التعليم العالي” بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في الأردن الحملة الوطنية الثانية "لتعزيز مكانة مهنة التعليم ودور المعلم في المجتمع”.

الحملة تحمل عنوان "معلم_وأكثر” وتسعى الى تسليط الضوء على أهمية دور المعلم في المجتمع ككل وفي حياتنا كأفراد.

فالتعليم مهنة تصنع التغيير في المجتمع.. والمعلم يسهم في بناء ورسم مستقبل أبناءنا.

التعليم رسالة وليس مجرد وظيفة مكتبية.. فالمعلم الناجح يرعى الابداع ويصنع التميز لدى طلابه.. وهو قدوة ومحفز لهم..
وتسعى الحملة أيضا الى تشجيع جيل الشباب على اختيار التعليم كمهنة لهم والالتحاق بهذه المهنة السامية، ولذلك تركز على تعريف الجمهور بالخطوات المطلوبة للتقدم الى وظيفة معلم، وكذلك توضح فرص التطور الوظيفي داخل هذه المهنة بعد ان تم تطوير الأنظمة المتعلقة بالمسار المهني ورتب المعلمين.

ويأتي إطلاق هذه الحملة ضمن برنامج إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن الذي تنفذه الحكومة الأردنية بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف تطوير نظام إعداد المعلمين من الصف الرابع حتى الصف العاشر.

يشار الى الحملة الأولى قد نفذت نهاية العام الماضي وامتدت حتى شهر فبراير شباط فيما بدأت الحملة بتاريخ 24 سبتمبر (أيلول) وتستمر حتى 5 أكتوبر (تشرين الأول) والذي يتزامن مع الاحتفال بيوم المعلم.

هذا البرنامج تقوده وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي بالتشارك مع عدد من المؤسسات الوطنية من بينها ديوان الخدمة المدنية وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وأربع جامعات اردنية هي الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك والجامعة الهاشمية وجامعة مؤتة.

لمعرفة المزيد عن هذه الحملة والمشاركة بقصصكم وذكرياتكم مع معلميكم الأفاضل الذين تركوا بصمة على حياتكم، يرجى متابعة حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي