النسخة الكاملة

حديث علميّ يجمع أكاديمي من جامعة الشرق الأوسط MEU مع التلفزيون الأردنيّ

الخميس-2021-09-07 04:00 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - استضاف التلفزيون الأردنيّ، ضمن برنامج "يوم جديد"، الدكتور: فادي عودة، عضو هيئة التدريس في جامعة الشرق الأوسط، كلية العلوم التربوية، قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم الرقمي؛ للحديث عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

استعرض الدكتور عودة خلال استضافته العديد من المحاور، أبرزها: مساهمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دعم العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا ضمن مؤسسات التعليم العالي والعامّ.

وأكد على أهمية التعليم الرقمي، كتجربة استثنائية يحظى بها الطالب في جامعة الشرق الأوسط، في ضوء ما تحمله من تجربة فريدة ومميزة تنعكس على مجريات الحياة بشكل مباشر.

وتطرّق إلى أهمية دور المعلم في تطوير مهاراته ليصبح أكثر تمكناً وقدرةً على مواكبة التعليم في خضم هذا الانفجار المعرفي وسرعة تواتر المعلومات من خلال شبكات الاتصال.

وأشار الدكتور عودة إلى أن كافة أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الشرق الأوسط، حريصة على تنمية مهاراتها وقدراتها ومواكبة كل ما هو متجدد في عالم المعرفة، من خلال الإلتحاق بكل ما هو داعم للعملية التعليمة.

مشددًا على حرص الجامعة على توفير التخصصات الريادية التي تساهم في رفد الطلاب في سوق العمل، بالإضافة إلى تأمين كافة الإمكانيات اللازمة للتعلم عن بعد، وتيسر ذلك أمام المتعلمين لغايات الحصول على الشهادة الأكاديمية.

و في نهاية حديثه، وجّه الدكتورة رسالة إلى أولياء الأمور والطلبة حول كيفية ضمان وتحقيق النتائج والمكنون المعرفي الأفضل لأبنائهم.