النسخة الكاملة

الكسبي ونظيره الفلسطيني يشكلان لجنة عليا لمتابعة المشاريع المشتركة بموجب مذكرة تفاهم

الخميس-2021-09-07 03:56 pm
جفرا نيوز -


جفرا  نيوز 
- استقبل وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم الثلاثاء، في مكتبه في الوزارة نظيره الفلسطيني المهندس محمد زيارة.

وبحث الجانبان بحضور مدير عام دائرة العطاءات الحكومية ومدير عام مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري وأمين عام وزارة الاشغال بالوكالة وعددا من المعنيين في الوزارة والوفد المرافق لوزير الاشغال والاسكان الفلسطيني، أوجه التعاون المشترك، وإمكانيّة الاستفادة من الخبرات الأردنيّة المتقدّمة في مجال الانشاء والاسكان والمقاولات.

وقال الكسبي، إن هذا اللقاء تأكيدا وتوثيقا لأواصر الاخوة بين الشعبين الشقيقين، الاردني والفلسطيني، مشدداً على أن وزارة الاشغال العامة تضع خبراتها امام نظيرتها الفلسطينية في مجال التطوير والتحديث والتدريب بما يخص قطاع الاسكان والانشاء والمقاولات.

وتطلع الكسبي، إلى تعزيز آفاق التعاون المشترك في مجال الاسكان والانشاء والمقاولات بما ينسجم مع توجيهات وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني في تقديم كافة اشكال الدعم إلى الشعب الفلسطيني الشقيق.

واستعرض الكسبي، عددا من المشاريع التي قامت الوزارة بالعمل والإشراف عليها والمشاريع قيد التنفيذ، مبينا الاجراءات التي اتخذتها وزارة الاشغال في سبيل دعم قطاع الإسكان والانشاء والمقاولات في الأردن بما يساهم حاليا في انتعاشها وانتعاش عدد كبير من القطاعات الاقتصادية المساندة لها.

بدوره، نقل وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني المهندس محمد زيارة تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزرائه محمد شتية وتحيات الشعب الفلسطيني لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وإلى الأردن حكومة وشعبا.

وأكد زيارة، أن سعي الاشقاء في دولة فلسطين إلى استمرار التعاون المشترك في كافة الجوانب، مشيرا إلى أن اللقاء القادم سيكون في فلسطين لاستعراض المشاريع المشتركة على ارض الواقع.

وقدمت مدير عام المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة عطيات، شرحا عن منجزات المؤسسة بما يتعلق بتصاميم المباني المبنية على مقاومة الزلازل، خصوصا الابنية الخضراء.

وفي ختام اللقاء اتفق الكسبي ونظيره الفلسطيني محمد زيارة على مذكرة تفاهم في مجال الابنية ومشاريع البنية التحتية وتم تشكيل لجنة عالية المستوى لمتابعة المشاريع المشتركة بين البلدين.