البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء كم حادث تعامل معه الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي؟ تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في الطفيلة أجواء شديدة البرودة واستقرار الطقس مع ساعات الظهيرة وتشكل الصقيع والانجماد ليلًا والأرصاد تحذر جامعات تعلق دوامها وأخرى تؤخره - (أسماء) تعطيل دوام المؤسسات الحكومية والخاصة في الشوبك والبترا وإيل
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2021-09-07 03:22 pm

الهاشمية تكشف عن خطتها للتعليم الوجاهي

الهاشمية تكشف عن خطتها للتعليم الوجاهي

جفرا نيوز - أقر مجلس العمداء في الجامعة الهاشمية، آلية تنفيذ نظام إدماج التعليم الإلكتروني والاسس المرتبطة به؛ وذلك 
للبدء بتعديل الخطط للبرامج الدراسية (التخصصات) التي تطرحها الكليات لتتواءم مع نظام إدماج التعليم الإلكتروني.

وبناء على ذلك ستكون المواد الدراسية المطروحة للفصل الدراسي الأول القادم 2021-2022 وفق الاطار التالي:

‌أ. مواد تعلم الكتروني بالكامل وفي حدود الـ10% على الأقل من خطة كل برنامج (تخصص).

‌ب. مواد تعليم مدمج (وجاهي و الكتروني) وفي حدود الـ10% من خطة كل برنامج وتكون وفق مواد دراسية موزعة على السنوات (أولى – رابعة).

‌ج. مواد التعليم الوجاهي في حدود 70-80% تدرس في الحرم الجامعي بالطريقة التقليدية.

وعليه فإن الطالب يسجل برنامجه الدراسي متضمنا مواد تقع في واحدة أو أكثر مما يلي :

‌أ. فئة مواد تعلم الكتروني كامل عن بعد وهذه تطرح خلال الفصل الأول بعد الساعة الرابعة حتى يكون الطالب في بيته مهيئاً لدراستها

‌ب. مواد تعليم مدمج يحضر الطالب فيها جزء وجاهي واخر الكتروني عن بعد مثلاً أحد وثلاثاء وجاهي و يوم الخميس الكتروني عن بعد (الية 2 + 1) أو اثنين وجاهي واربعاء عن بعد (الية 1 + 1) وفي الفصل الدراسي الاول القادم 2021-2022 ستطرح معظم المواد وفق الية 2 + 1 وتكون خلال ساعات دوام الجامعة ( 8 صباحا – 3.3 بعد الظهر).

‌ج. مواد وجاهية يحضرها بالكامل في الجامعة سواء (ح ث خ ) أو (ن ر) وستطرح هذه المواد في الفصل الدراسي الاول القادم 2021-2022 خلال ساعات دوام الجامعة ( 8 صباحا – 3.3 بعد الظهر).

وأشارت الجامعة إلى أن الأولوية لمواد التعلم الالكتروني الكامل هي لمتطلبات الجامعة وبعض متطلبات الكلية وفق ما تحدده كل كلية.

ونوهت إلى أنه عند طرح البرنامج سيحدد بجانب المادة المطروحة انها وجاهي او مدمج او الكتروني كامل وعلى الطالب الانتباه لذلك عند التسجيل مع الإشارة إلى أن جميع الامتحانات ستكون داخل الحرم الجامعي والمواد للدراسات العليا والدبلوم ستكون بنظام الوجاهي.