النسخة الكاملة

40 ألف شخص تلقوا الجرعة الثانية من لقاح كورونا في معان

الخميس-2021-09-07 12:00 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تشهد مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا المنتشرة في محافظة معان إقبالا لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ بدء برنامج التطعيم الوطني في شهر كانون أول/يناير 2021.

وفي هذا السياق قال مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة معان أمجد أبو درويش  الثلاثاء ، إن الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بلغ عددهم 54531 شخص، بينما بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية من الفيروس 39929 شخصا بنسبة وصلت إلى 56%.

وأضاف أبو درويش أن المديرية خصصت 9 مراكز متخصصة في المحافظة لتلقي اللقاح موكدا أن جميع هذه المراكز تشهد إقبالا جيد على أخذ اللقاح، موضحا أن المديرية باشرت بإعطاء الجرعة الثالثة المعززة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بالإضافة إلى إعطاء الجرعة الأولى للفئة العمرية من 12-18 عام.

وفي السياق ذاته قال مدير مديرية الشؤون الصحية في لواء البترا عصام السعودي، إن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في لواء البترا وصل إلى 15581 مواطنا بينما تلقى 11764 مواطنا الجرعة الثانية من اللقاح بنسبة وصلت 85% من خلال 4 مراكز في اللواء.

وأضاف السعودي أن اللقاحات متوفرة بكميات كبيرة بشكل دائم في المراكز المخصصة لأخذ المطعوم، مبيناً أن سبب زيادة الإقبال على أخذ اللقاح بالمراكز الصحية هو عودة العام الدراسي الجديد وعودة الجامعات قريبا للتعليم الوجاهي.

المملكة