النسخة الكاملة

العضايلة يبحث مع وزيرة التجارة المصرية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

الخميس-2021-09-06 12:14 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكدت وزيرة التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية نيفين جامع، خلال استقبالها السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، أن العلاقات المصرية الأردنية تشهد في الآونة الأخيرة زخماً كبيراً سيمهد لدخول البلدين مرحلة من التعاون المثمر على مختلف الأصعدة، خاصةً السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

وأشارت، خلال اللقاء الذي يأتي لمتابعة تعزيز التعاون الاقتصادي بين الأردن ومصر، إلى أن هناك تنسيق دائم بين حكومتي البلدين للبناء على العلاقات الأخوية التي تربط جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وترجمة التعاون والعلاقات الوطيدة بين مصر والأردن إلى مشروعات على أرض الواقع تلبي طموح الشعبين الشقيقين.

وبحث العضايلة والوزيرة جامع عدداً من الملفات ذات الأولوية للبلدين، وعلى رأسها تعزيز التعاون المشترك في المجال الصناعي والتجاري وتذليل العقبات التي قد تواجه التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والأردن.

كما تم استعراض التجربة المصرية في تنمية المشروعات الصغيرة، من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والاطلاع على آليات الدعم المقدّمة للمشروعات؛ من التمويل المباشر وغير المباشر والخدمات غير التمويلية التي تشمل التسويق والتدريب وبرامج إدارة المشروعات وبرامج تعزيز الإنتاجية والقدرات التنافسية، خصوصاً للبرامج الميسرة والصغيرة التي تنفذها الأسر والشباب.

وأكد السفير العضايلة، خلال اللقاء، أن التنسيق والتعاون الأردني المصري في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية يسير وفق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه تعزيز العلاقات والشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين.

وثمّن مستوى الشراكة الاقتصادية الأردنية المصرية، والحرص الثنائي للبناء على النماذج الناجحة وتوسيعها، وبما يفتح الابواب أمام مزيدٍ من الفرص الاستثمارية الواعدة، التي يمكن البناء عليها لتعزيز التعاون الاقتصادي البيني.


كما أشاد العضايلة بالتطور الكبير الذي تشهده مصر في عديد القطاعات وتنفيذ مشاريع كبرى ناجحة، وبالتجربة المصرية في المجالات الاقتصادية والتنموية.