النسخة الكاملة

لينا شماميان تقتحم عالم التمثيل عربياً وعالمياً للمرة الأولى

الخميس-2021-09-02 09:46 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فاجأت الفنانة السورية لينا شماميان جمهورها بإعلان خوضها تجربة التمثيل للمرة الأولى، من خلال مشروع درامي تلفزيوني، وفيلم سينمائي يجري التحضير له.

وكشفت لينا شماميان في تصريحات إعلامية عبر "إي تي بالعربي" عن خوضها لمجال التمثيل بعد أن نجحت لسنوات في المجال الغنائي، وقالت إن المشروع الأول هو مسلسل عربي مشترك (بان آراب)، لم تفصح عن تفاصيله.

أما المشروع الثاني الذي تحضر له لينا شماميان، فهو فيلم يحمل اسم "السباحين" من إنتاج المنصة العالمية "نتفليكس"، وسيعرض في شهر نيسان/أبريل خلال العام المقبل 2022، وأشارت إلى أن دورها في الفيلم لن يكون كبيراً ولكنه "يعبّر عن حالة موجودة" بحسب تعبيرها.

وتحدثت لينا شماميان عن أحداث الفيلم، وقالت: "تدور الأحداث حول قصص اللاجئين ورحلة انتقالهم إلى أوروبا ومعاناتهم هناك. وصوّر الفيلم بين بريطانيا ودول أوروبية وجزء منه في تركيا والعالم العربي".

وأوضحت المغنية السّورية خلال تصريحاتها أن مشاركتها بمسلسل "إلا أنا" اقتصرت على غناء التتر "هنعيش ونشوف" ولا تجسد فيه أي دور كما ظن الناس بسبب ظهورها في برومو العمل.

وعلقت لينا شماميان على لقبها الذي أطلقه عليه جمهورها "الصوت الملائكي"، بطريقة عفوية، وقالت ضاحكة: "لأنهم ما بيعرفوني شخصي".

والفنانة لينا شماميان هي فنانة سورية، من أصول أرمنيّة، وتميز أسلوبها الغنائي بالأسلوب الكلاسيكي وموسيقى الجاز والموسيقى الشرقية والأرمنية.

وتعد شاماميان أول فنانة من المنطقة العربية التي أعادت إحياء موسيقى "وات رينبو" وعرفتها على الجمهور العربي.

تقوم لينا بكتابة الأغاني والإنتاج والعزف على الآلات الموسيقية، صدر لها أربع ألبومات غنائية، "هالأسمر اللون" عام 2006 والثاني "شامات" عام 2007، وثالث ألبوماتها صدر عام 2013 وهو ألبوم "غزل البنات"، وقامت بالمشاركة بكتابة وتلحين الألبوم بالإضافة إلى كونه من إنتاجها المستقل.

وفي عام 2016 أصدرت الفنانة السّورية ألبوم "لونان" وهو رابع ألبوماتها الغنائية من كلمات ماهر صبرا ولينا شاماميان وألحان الموسيقي غوكسل باكتاغير ولينا شاماميان.

ونالت شماميان عدة جوائز وتكريمات بالرغم من قصر مشوارها الفني، نظراً لإعجاب الكثيرين باللون الخاص الذي تغنيه، أبرزها جائزة مونتي كارلو من باريس عام 2006.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير