النسخة الكاملة

"فرصة وتحدي" وهيئة شباب كلنا الأردن تعقد ورشة تدريبية بعنوان ( تحديات دخول المرأة لسوق العمل / مدخل إلى ريادة الأعمال)

الخميس-2021-09-02 09:14 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز - عقد ورشة تدريبية بمشاركة مميزة من مستفيدات الهيىة و المجتمع المحلي بعنوان ( تحديات دخول المرأة لسوق العمل / مدخل إلى ريادة الأعمال) تحت إشراف حاضنة الاعمال فرصة وتحدي المنبثقة عن رسالة السلام للتنمية المجتمعية  و هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

اكدت المحامية ريم المحيسن المؤسس والرئيس التنفيذي لحاضنة الاعمال فرصة وتحدي  ان التحديات دخول الشباب بالعمل الريادي   مبني على اساس دقيقة لابد من تفنيد هذه التحديات بشكل واضح و ذالك من خلال عمل جلسات  حوارية و  توعوية تشمل جميع  مراحل المشروع الريادي من البدء بالفكرة الى مشروع القائم  ، بلاعتماد  على التوعيه الاداريه و الفكريه بلاضافه الى التوعية القانونية و هنا ياتي دور حضانات الاعمال في التنميه المجتمعيه و دعم الريادين.

 وقد شارك فيها  كل من السيدة / عائده ناجي - خبيره تدريب وانشاء مشاريع للنساء ومديره مؤسسه درب المستقبل لتنميه القدرات وتطوير الموارد البشريه ومستشاره تمكين اقتصادي للمرأه. 

تحدثت عن التحديات التي تواجه النساء والقيود التي تواجهها في الدخول الى سوق العمل 

تعتمد مشاركة المرأة في سوق العمل على دورها في المجتمع وفي أسرتها فيما يتعلق بالمعايير الاجتماعية، والقيود القانونية، وإخفاقات الأسواق وتم التطرق الى  توجيه النساء لانشاء المشاريع الصغيره والمنزليه واهميه تسجيلها وترخيصها . والاشاره الى وجود وحده دعم الاعمال المنزليه في ملتقى سيدات الاعمال والمهن تقدم ورش التوعيه والتدريبات اللازمه لتوضيح الاجراءات اللازمه لتسجيل مشاريعهم المنزليه والاشاره الى الفوائد التي ستعود على صاحبات المشاريع عند تسجيل وترخيص المشاريع. 
 
والسيد / مجدي سليمان : رائد أعمال إجتماعي في مجال تمكين السيدات والشباب المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع دايمند هاندز للمساهمة في تمكين المرأة من خلال دعم المشاريع المنزلية والحرف اليدوية. شارك الريادي الأردني مجدي سليمان تجربته الشخصية حول دخوله لعالم ريادة الأعمال موضحاً أهم المدخلات للريادة منها تطوير مهارات التواصل والبيع والتفاوض بالاضافة الى التسويق على المستوى الشخصي والعملي، وأوضح ان المشاركين في الجلسة أبدو اهتمامهم حول رعبتهم في الحصول على المزيد الجلسات لإكتساب معلومات اكثر بكيفية تأسيس مشاريعهم وتحويل موهبتهم الى مشروع لتحقيق لهم دخل مستدام.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير