النسخة الكاملة

طلاب جامعة الشرق الأوسط MEU يحصدون لقب أفضل فيلم قصير

الخميس-2021-09-01 09:41 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حصل الفيلم الدرامي "فتاة" لمجموعة من طلبة جامعة الشرق الأوسط على جائزة أفضل فيلم قصير ضمن مهرجان عمَّان السينمائي

وكان الفيلم قد نافس ضمن قائمة من الأفلام الروائية، تضمّنت 6 أفلام وثائقية، و 6 أعمال درامية، ليحقق أعلى نسبة تصويت بعد عرضه الأول.

وقال مؤلف الفيلم ومخرجه، أديب دعسان، طالب كلية الأعمال في قسم الإدارة السياحية:" لقد استطعنا بالعمل المتواصل، والإصرار على النجاح، أن نحقق هذا اللقب، وكانت فرحتنا كبيرة، وغامرة، ولا توصف، لحظة الإعلان عن النتائج" .

وأضاف قائلاً:" إنّ فيلم "فتاة" يُعدّ أول تجربة إخراجية أشارك فيها؛ الأمر الذي شكّل الكثير من الصعوبات والضغوطات، وذلك منذ اللحظة الأولى في تشكيل الفريق المناسب للعمل."

ونوّه دعسان في نهاية حديثه إلى الدور المهمّ الذي اضطلعت به جامعة الشرق الاوسط في إعداد هذا العمل وتنفيذه، وإلى دعمها المستمر والمتواصل لقدرات طلبتها، وصقل مواهبهم، ورفد مكامن الإبداع في دواخلهم.

وأبدى طَالِب الإعلام، معتصم الخليلي، أحد المشاركين ضمن فريق التمثيل في هذا الفيلم، فرحته العظيمة بِالفوز، وبكونه جزءاً مِن الفريق الذي حققه، قائلاً:" إنه فخور بِهذا الإنجاز، وبأنه أحَد طلبة كلية الإعلام، المتميزة بكادرها وطلبتها ".

كما دعا الطالب الخليليّ إلى ضرورة الاستمرار فِي إنتاج مثل هَذِهِ الأعمال الَّتِي تُضِيف إلَى التجربة الإعلامية وتغنيها، مؤكِّداً أهمية أن يستفيد طلبة الإعلام من التدريب العملي في فترة الدراسة؛ مِن أجل صقل مهاراتهم، وتنمية قدراتهم.

ومن الجدير بالذكر أنّ أحداث الفيلم " فتاة " تدور حول حُلمٍ يراود فَتَاة في سن العشرينيّات، تحاول الانفكاك مِن الضغوط الَّتِي تتعرض لَهَا، وَالتي تَقِف عائقاً فِي طريق تحقيق طموحها، ضمن مفارقات صعبة، تدور من خلالها الأحداث التي تشهد تمسّك هذه الفتاة بحُلمها، وإصرارها على تحقيقه.

ويشار إلى أن الفيلم قد حصل على درع السوسنة الذهبية من الهيئة الملكية للأفلام، وسيشارك في مهرجان الفيلم الأوروبي المنظم من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مهرجان تونس الدوليّ للأفلام القصيرة؛ للمنافسة على أفضل سيناريو فيلم قصير.

الفيلم من تأليف وإخراج وتمثيل: أديب دعسان، ويؤدي دور البطولة فيه كلٌّ مِن: غزل العودة، وسدين نصّار، ومعتصم الخليلي.