قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية التربية : الأخبار المتداولة حول نسب نجاح "التوجيهي" عارية عن الصحة الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2021-08-31 02:43 pm

جمعية العقبة للغوص: سياحة الغوص مهددة بالاغلاق بسبب اهمال السلطة في تطوير المنطقة

جمعية العقبة للغوص: سياحة الغوص مهددة بالاغلاق بسبب اهمال السلطة في تطوير المنطقة

جفرا نيوز – احمد الغلاييني

اكد رئيس جمعية العقبة للغوص خماش ياسين، أن منطقه قرى الغوص السياحيه - الشاطئ الجنوبي هي اساس مراكز الغوص في العقبة حيث انها ذات طابع خاص من ناحيه التصميم و التسويق و نوعيه الزبائن ولها باع طويل بجذب سياح الغوص من دول العالم حيث انها اصبحت على خارطة منتجعات الغوص العالمية وذالك بإدارة مالكيها و عائلاتهم و تقديم افضل الخدمات من غوص و مبيت ووجبات طعام اردنية وايضاً تسويق المثلث الذهبي برحلات منظمة إلى هناك.

وكشف عن سوء تنظيم للمنطقة والتي بسببها اصبحت القرى ومراكز الغوص، مهددة بالافلاس و الاغلاق بسبب عدم وجود تنظيم للمدخل القرى وعدم وجود تعبيد للطرق ومظلات للسياح وايضاً عدم وجود ارصفة آمنة ومجهزة للسياح ومرتادين القرية.

واضاف خماش أن بسبب الاهمال وعدم وجود منافسة ودعم اسوة بدول الجوار فأصبح هناك قرية تدار من محكمة العقبة بسبب عدم قدرتها على دفع إلتزاماتها و اخرى معروضة للبيع بالمزاد العلني، وهناك قرى لم يتمكن مالكيها من إكمال إنشاءها منذ سنوات واخرى غير قادرة على الترخيص وهناك قرى مهجورة ويتراكم على اكثر اصحاب المنشآت السياحية فواتير الكهرباء والمياه.

وتمنى ياسين على الجهات المسؤوله التدخل السريع و الفوري لانقاذ هذه القرى و مالكيها و موظفيها لاستمرارية عملها و ابقائها على قيد الحياه.

وتعتبر منطقه قرى الغوص السياحيه ( القرى البدويه) الشاطئ الجنوبي هي اساس مراكز الغوص بمدينه العقبه فهي ذات طابع خاص من ناحيه التصميم و التسويق و نوعيه الزبائن ولها باع طويل بجذب سياح الغوص من دول العالم حيث انها اصبحت على خارطه منتجعات الغوص العالميه وذالك باداره مالكيها و عائلاتهم و تقديم افضل الخدمات من غوص و مبيت ووجبات طعام اردنيه و من ثم تسويق المثلث الذهبي برحلات منظمه من القرى .

 
ويكي عرب