النسخة الكاملة

جمعية العقبة للغوص: سياحة الغوص مهددة بالاغلاق بسبب اهمال السلطة في تطوير المنطقة

الخميس-2021-08-31 02:43 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – احمد الغلاييني

اكد رئيس جمعية العقبة للغوص خماش ياسين، أن منطقه قرى الغوص السياحيه - الشاطئ الجنوبي هي اساس مراكز الغوص في العقبة حيث انها ذات طابع خاص من ناحيه التصميم و التسويق و نوعيه الزبائن ولها باع طويل بجذب سياح الغوص من دول العالم حيث انها اصبحت على خارطة منتجعات الغوص العالمية وذالك بإدارة مالكيها و عائلاتهم و تقديم افضل الخدمات من غوص و مبيت ووجبات طعام اردنية وايضاً تسويق المثلث الذهبي برحلات منظمة إلى هناك.

وكشف عن سوء تنظيم للمنطقة والتي بسببها اصبحت القرى ومراكز الغوص، مهددة بالافلاس و الاغلاق بسبب عدم وجود تنظيم للمدخل القرى وعدم وجود تعبيد للطرق ومظلات للسياح وايضاً عدم وجود ارصفة آمنة ومجهزة للسياح ومرتادين القرية.

واضاف خماش أن بسبب الاهمال وعدم وجود منافسة ودعم اسوة بدول الجوار فأصبح هناك قرية تدار من محكمة العقبة بسبب عدم قدرتها على دفع إلتزاماتها و اخرى معروضة للبيع بالمزاد العلني، وهناك قرى لم يتمكن مالكيها من إكمال إنشاءها منذ سنوات واخرى غير قادرة على الترخيص وهناك قرى مهجورة ويتراكم على اكثر اصحاب المنشآت السياحية فواتير الكهرباء والمياه.

وتمنى ياسين على الجهات المسؤوله التدخل السريع و الفوري لانقاذ هذه القرى و مالكيها و موظفيها لاستمرارية عملها و ابقائها على قيد الحياه.

وتعتبر منطقه قرى الغوص السياحيه ( القرى البدويه) الشاطئ الجنوبي هي اساس مراكز الغوص بمدينه العقبه فهي ذات طابع خاص من ناحيه التصميم و التسويق و نوعيه الزبائن ولها باع طويل بجذب سياح الغوص من دول العالم حيث انها اصبحت على خارطه منتجعات الغوص العالميه وذالك باداره مالكيها و عائلاتهم و تقديم افضل الخدمات من غوص و مبيت ووجبات طعام اردنيه و من ثم تسويق المثلث الذهبي برحلات منظمه من القرى .