النسخة الكاملة

الاردن يستعيد مقعده بمجلس ادارة اتحاد البريد العالمي بعد غياب 27 عاما

زهير العزه

الخميس-2021-08-29
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فاز الأردن الخميس بعضوية مجلس الادارة في اتحاد البريد العالمي بعد عملية التصويت التي شارك فيها مندوبي الدول الاعضاء بالاتحاد البريد العالمي والبالغ عددها 192 دولة وذلك في الاجتماع العام الذي عقد بمدينة ابيدجان عاصمة ساحل العاج بالفترة من 9 الى 27 / 8 / 2021.
 
وحصل الاردن على ( 113 ) صوتاً من اصل 158 دولة حضرت الاجتماعات وشاركت بالتصويت، وبذلك يكون الاردن قد استعاد مقعده في مجلس ادارة الاتحاد البريدي العالمي بعد غياب 27 عاما عن هذا الموقع.
 
والأردن الذي له مكانة متميزة دولياً أرسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني من خلال السياسة الحكيمة التي ينتهجها في ترسيخ السياسة المعتدلة والمتوازنة والعاقلة حيث تمكنت المملكة من نسج علاقات دولية ودبلوماسية عالمية متوازنة ومعتدلة دون تطرف أو تعنت في المواقف مع كل دول العالم والتي تنم عن فكر سياسي ومرجعية لها إرث حضاري وإنساني ممتد في الإقليم والعالم كله، ما مكّن البريد الاردني من حصد ثمار هذه السياسة التي انعكست تصويتاً لصالح الاردن .
 
وقال مدير عام شركة البريد الأردني الدكتور خالد ذيب اللحام أن فوز الأردن بعضوية هذا المجلس لهذه المؤسسة الدولية يمثل أهمية كبرى ودور حيوي نظراً للدور المحوري الذي يلعبه الاتحاد البريدي العالمي كإحدى المنظمات المتخصصة التابعة لمنظمة الامم المتحدة في رسم خارطة العمل البريدي العالمي بما يؤثر بدرجة كبيرة على حركة البريد العالمي ومردودها على الإدارات البريدية.

وأضاف الدكتور اللحام أن وجود الاردن في هذا المحفل الدولي سيساهم في الدفاع عن مصالح الاردن وموارده البريدية ومصالح البلدان الشقيقة والصديقة، كما سيتمكّن البريد الاردني من لعب دور فاعل في وضع سياسات العمل البريدي في العالم من خلال المشاركة في دورة العمل الممتدة من 2021 إلى 2025 والتي تعتبر علامة فارقة في تحديد هوية العمل البريدي العالمي في ظل المتغيرات الطارئة، وسيراكم البريد الخبرات من خلال المشاركة بأعمال ونشاطات المجلس.
 
وأشاد الدكتور اللحام بالجهود التي قدمتها وزارة الخارجية من خلال تفعيلها لبعثاتها الدبلوماسية في كافة أنحاء العالم لدعم هذا الترشح، بالإضافة لجهود وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في هذا المجال.