النسخة الكاملة

مدير الامن العام يلتقي مجلس نقابة المحامين

الخميس-2021-08-23 05:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - التقى مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة اليوم نقيب المحامين مازن ارشيدات وأعضاء مجلس نقابة المحامين لبحث سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين الطرفين وبما يخدم إجراءات سير العدالة والتقاضي .

وقال اللواء الحواتمة خلال اللقاء إن مديرية الأمن العام تسعى إلى اداء مهامها في بيئة قانونية تتسم بالشراكة والتكامل مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية، انطلاقاً من إيماننا الراسخ بأن تحقيق الأمن مسؤولية تضامنية بين الدولة ومؤسساتها والمجتمع بشكل عام .
واكد مدير الامن العام ان نقابة المحامين تمثل جزءاً مهماً وأصبلاً في المنظومة الامنية والقضائية التي تهدف لتحقيق العدل وانفاذ القانون وسيادته على الجميع، ما يدفعنا دوما لتعزيز مستويات التعاون معها والعمل معها كفريق واحد هادف لتحقيق الغاية السامية في الوصول للعدالة وبسط القانون بما يعود بالمصلحة على الوطن والمواطن ويكفل الحقوق لاصحابها .

واشار الحواتمة الى أن هذا اللقاء يأتي تأكيداً على اهمية العمل المشترك بين الطرفين وتذليل اية صعوبات او مشكلات تعود بالنفع وتنعكس ايجابا على الخدمة المثلى المقدمة لكافة المواطنين الذين يتعاملون مع منظومة العدل والقانون .
وبين مدير الامن العام انه وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك تعاون وتواصل اكبر مع النقابة وفتح آفاق اوسع خاصة مع الادارات التي تمس عملهم بشكل مباشر كإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل وإدارة التنفيذ القضائي والقضاء الشرطي والمراكز الامنية المختلفة بما يمكنهم من القيام بواجبهم بكل يسر ويساهم بتسريع عملية التقاضي .
من جهته ثمن نقيب المحامين مازن رشيدات الجهود التي تبذلها مديرية الأمن العام بتسهيل مهمة المحامين، مشيرا الى ضرورة فتح آفاق جديدة ووضع تصورات وأسس وأُطر اكبر للتعاون مع مديرية الامن العام.
واكد على انعكاس هذا التعاون ايجابا على الخدمة المقدمة للمواطن وبما يعزز منظومة العدل والقانون التي نسعى لها جميعا، داعيا لعقد المزيد من اللقاءات والندوات وورش العمل والابحاث المشتركة بين الجانبين بما يساهم بنقل الخبرات بين الجانبين ويعزز الاداء والمعرفة لدى العاملين في الامن العام ومنتسبي النقابة .
كما استمع الحضور لإيجاز قدمه مساعد مدير الأمن العام لأمن الأقاليم العميد أيمن العوايشة بين خلاله محاور الاستراتيجية الأمنية لمديرية الأمن العام، وعرض من خلاله لأهم الواجبات التي تنفذها مديرية الأمن العام، والإنجاز المتحقق في كافة النواحي والخطط المستقبلية التي تسعى المديرية من خلالها لرفع قدراتها وتعزيز أدائها.

وفي نهاية اللقاء استمع مدير الأمن العام لطروحات واستفسارات نقيب وأعضاء مجلس النقابة.