النسخة الكاملة

مصادر: علاوة 30 دينار للعاملين بالجامعات لن تكون بأثر رجعي وستصرف الشهر القادم

الخميس-2021-08-23 09:18 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشفت مصادر مطلعة ، ان علاوة الثلاثين دينارا للعاملين بالجامعات الرسمية كافة والتي اقرها مجلس الوزراء لن تصرف باثر رجعي ومن المتوقع ان يتم البدء بصرفها أيلول الشهر القادم.

وأقرّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأحد الأنظمة المعدّلة لأنظمة الرواتب والعلاوات، وأنظمة الهيئتين التدريسيّة والإداريّة في الجامعات الرسميّة، التي سيتمّ بموجبها زيادة علاوة الجامعة بواقع (30) ديناراً، وذلك بهدف تحسين الوضع المعيشي للعاملين في الجامعات.

وكانت العلاوة قد رفعها مجلس التعليم العالي لمجلس الوزراء وتم ارجاء الحديث عنها واجراء ترتيباتها بسبب جائحة كورونا والمتوقع ان تشمل حوالي 30 ألفا من العاملين في الجامعات الرسمية (الهيئتين التدريسية والادارية).


وستشمل العلاوات العاملين في الجامعة الأردنية، وجامعة البلقاء التطبيقية، وجامعة آل البيت، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنيّة، وجامعة مؤتة، والجامعة الهاشميّة؛ وأنظمة الهيئة التدريسيّة في الجامعة الألمانيّة الأردنيّة، وجامعة الطفيلة التقنيّة، وجامعة اليرموك، وجامعة الحسين بن طلال؛ بالإضافة إلى أنظمة الموظّفين في جامعة الحسين بن طلال، والجامعة الألمانية الأردنيّة، وجامعة الطفيلة التقنيّة، وكذلك نظام الموظّفين الإداريين والفنيين في جامعة اليرموك.

صحف محلية