النسخة الكاملة

الخصاونة في رحاب جامعة الشرق الأوسط MEU يؤكد على أهمية ذكرى الهجرة النبوية

الخميس-2021-08-19 09:10 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أقامت جامعة الشرق الأوسط يوم الأثنين ندوة بعنوان: "الهجرة النبوية دروس وعبر" وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية، قدمها سماحة المفتي العام للمملكة الأردنية الهاشمية الشيخ: عبد الكريم الخصاونة وأدار الندوة عميد شؤون الطلبة الدكتور: سليم شريف بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

استعرض خلالها الخصاونة الدروس والعبر من السيرة النبوية في تأدية الأمانة وتحمل المسؤولية وبناء الإنسان واعتبر ذكرى الهجرة النبوية محطة تأمل للإنسان على عظمة النبي ورسالته التي ضرب من خلالها أروع الأمثلة في إقامة العدل والتآخي.

وأشاد بأهمية إحياء ذكرى الهجرة النبوية لما تحمله من دلالات ومعانٍ ودروس عظيمة في الصبر والثبات والتضحية في وجه الظلم والطغيان مؤكدًا على دورها في بناء المجتمع الإسلامي ونشر الصفات الطيبة والحميدة بين المسلمين.

وقال في حديثه: "كان النبي حريصًا على بناء الإنسان والمؤاخاة بين المسلمين من خلال ترسيخ الحقوق و سن العدالة بين أفراد المجتمع، حيث أن الإنسان يمثل المحور الأساسي لرقي المجتمعات وبنائها عبر تحرره من العبودية ".

وفي نهاية الندوة دار نقاش مع المشاركين حول المحطات الفارقة في نشر الدعوة الإسلامية وأبرز أحداث الهجرة النبوية.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة حريصة على استمرارية دورها المُجتمعي في التوعية ضمن إطار الإجراءات الاحترازية الصارمة لمنع تفشي فيروس كورونا.