النسخة الكاملة

عمر كمال يرد على الهجوم بعد تعليقه على نتائج الثانوية بمصر

الخميس-2021-08-18 09:10 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أثار المغني الشعبي المصري عمر كمال الجدل بعد توجيهه رسالةً إلى طلاب الثانوية العامة وذلك بسبب اقتراب ظهور نتائج نهاية العام الدراسي، والتي تحدد لهم نتائج امتحانات الأفرع الجامعية التي سيدخلونها.

فنشر كمال عبر صفحته الشخصية على فيسبوك صورةً له، وكتب عليها رسالةً إلى طلاب السنة الأخيرة في الثانوية العامة، فقال: "جبت 90 %.. جبت70 %.. جبت40 % الشاطر اللي يعرف يجيب فلوس في الاخر".

وانهالت التعليقات السلبية عليه والتي أكد أصحابها أن كلام كمال ليس مقبولاً نهائياً، فكلامه لا يحترم العلم، ويقلل من شأنه ويجعل الطلاب لا يهتمون للدراسة كونه شخصية عامة وذات تأثير على الأجيال الصغيرة، وأن المال مع جهل صاحبه لا يساوي شيئاً، بالإضافة إلى أن الأرزاق هي من توزيع الله وحده، ولا يستطيع الإنسان التدخل بها.

ليعود كمال ونتيجة هذا الهجوم الكبير عليه ليبرر ما قاله من خلال تعليقه على نفس المنشور قائلاً: "الغرض من البوست انى بقول اهم حاجة تشتغل في الاخر وتقدر تعيش كويس يعنى بلاش يأس حتى لو مجموعك مش كبير .. ليه الناس اخدت الكلام غلط !!! وجابته نحية الكسل وان الانسان ميتعبش !".

والجدير ذكره أن الفنان عمر كمال قد رد من قبل على الإنتقادات التي تطاله والتي يتهمه أصحابها بالجهل، وأنه مرتاحٌ مادياً دون شهادات علمية، فنشر كمال فيديو له على صفحته الشخصية على فيسبوك مؤكداً فيه على أهمية الشهادة، وأنه هو نفسه يمتلك شهادة علمية منذ عام 2006، وأن شهادته موجودة في الدرج منذ 14 سنة على حد تعبيره.

وأضاف أن التعليم الذي نتلقاه في المدارس شيء، وما نتعمله في الحياة والشارع شيء مختلف، وأن التعليم له قواعد أما الحياة لها قواعد أخرى، وعلى الشباب أن يختاروا بين الحياة التقليدية العادية، وبين أن يشكل الشاب شخصية مستقلة ومختلفة مبتعداً فيها عن التقليد.

يذكر أن آخر أعمال كمال الفنية كانت أغنية "أوعدك" والتي جمعته بالفنانة سمية الخشاب، ولاقت الأغنية نجاحاً واسعاً، وهي من كلمات وألحان أحمد أوسه، ومن إنتاج شركة الخشاب للإنتاج الفني.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير