النسخة الكاملة

يوم صحي خاص بذوي الإعاقة في المدينة الرياضية

معهد العناية بصحة الأسرة

الخميس-2021-08-11
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، يوما صحيا مجانيا خاصا بالأشخاص ذوي الإعاقة، أمس الثلاثاء، في وحدة البطاقة التعريفية بمبنى المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في المدينة الرياضية.
 
وقدم المعهد خلال اليوم الصحي، الذي جاء بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، خدمات طبية ونفسية وتأهيلية، واستشارات التقييم والتشخيص، والعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي.
 
وتضمن اليوم الصحي خدمات النطق، والتربية الخاصة، وفحص سرطان الثدي، واستشارات الأسنان، وفحوصات الضغط والسكري والنظر والسمع، واستشارات التغذية.
 
وهدف اليوم الصحي إلى دمج الأطفال ذوي الإعاقة بنشاطات المجتمع، وتقوية احساسهم بأهميتهم والعمل ضمن الفريق، من خلال نشاطات (شد الحبل، وكرة القدم، وفصل الكرات الملونة، والبالونات، ونشاط تحديد ألوان وأشكال القطع البلاستيكية).
 
وحمل الأطفال المشاركون في اليوم الصحي لافتات، كتبوا عليها مطالبهم وحقوقهم واحتياجاتهم، وساروا بها على محيط ملعب كرة القدم.
 
واستقبل اليوم الصحي عشرات الأشخاص من ذوي الإعاقة، وقدم لهم فريق المعهد المختص ما يزيد عن 420 خدمة.
يشار إلى أن هذا هو اليوم الصحي الرابع الذي ينظمه معهد العناية بصحة الأسرة، بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بحسب الاتفاقية المبرمة بين الطرفين.
 
ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.
 
ويقدم المعهد خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويًا عددًا كبيرًا من الدورات في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.