أجواء مائلة للبرودة الجمعة إضاءة جسر عبدون احتفالا باليوم الوطني السعودي بدء تساقط الأمطار في محافظة إربد مراكز تطعيم كورونا بحسب انواع اللقاحات الجمعة (اسماء) التربية تعترف بخطأ في كتاب التربية الاسلامية الأردن وسوريا يبحثان ضمان أمن الحدود الصفدي وشكري وحسين يجتمعون في نيويورك التنمية: ضبط 492 متسولا خلال 10 أيام مراكز فحص كورونا الجمعة - أسماء السماح للأردنيين والعراقيين بالتنقل عبر معبر الكرامة ارتفاع أعداد زوار البترا بعد ربطها بأغلبية رحلات أردننا جنة الى الجنوب (صور) إعطاء 16 ألف جرعة لقاح خلال يوم بالأردن إعطاء أكثر من 16 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة 23 منشأة فندقية لم تحصل على مستحقاتها من الخارجية - تفاصيل انخفاض في نسب الفحوص الإيجابية و أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا - تفاصيل الملك يؤكد أهمية بناء استجابة دولية لمواجهة الأوبئة مقابلات شخصية لتعبئة 463 شاغرا في التربية - تفاصيل “الخارجية” تدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى ضبط 60 ألف حبة مخدرة في شقة مهجورة الضمان: توفر مركز خدمة مؤقت في مهرجان جرش
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-08-03 10:54 pm

بيان صادر عن احرار عشيرة ال الصمادي

بيان صادر عن احرار عشيرة ال الصمادي

 
محافظة عجلون و عنجرة 
اصدرت عشيرة الصمادي حول مقتل الشهيد انجاد الصمادي 
( ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا ) سورة الإســــــــــراء .

أبنا عشيرة ال الصمادي في محافظة اربد / بلدة النعيمة الكرام:

تقف عشائر ال الصمادي في محافظة عجلون وعنجرة بكافة ابنائها مع ابناء عمهم وإخوة الدم من أبناء العشيرة في الوطن الواحد، إننا وإذ نعزي أنفسنا ونعزيكم لنعلن وقوفنا إلى جانبكم في هذا الحق حتى يقتص من القاتل نفسه وممن عاونه على جريمته بالإعدام علناً وامام الأشهاد. 
ومطلبنا هذا هو امتداد للالتحام الأخوي العشائري الأردني من كل أصوله ومنابته، فنحن جسد واحد وشعب واحد ومصابنا وألمنا واحد.

أبناء العم الكرام ….
لقد مسّت الجريمة كل ابناء العشيرة ال الصمادي بجميع محافظات المملكة وكل أردني، بل وكل إنسان. 
ولهذا نعلن ما يلي:
أولاً: نثمن موقف ابناء عشيرتنا في بلدة النعيمة بعدم فتح بيت عزاء الا بعد اعدام القاتل  و 'تشميسه' حيث خرج هذا المجرم على كل الأعراف والقوانين وعلى مبادئنا الأردنية التي نفتخر بها.
ثانياً: إن توجه أي جاهة للصلح وإهدار حق الشهيد وأهله هو خروج على عاداتنا الأردنية وشريعتنا العادلة وتشجيع للجريمة، لهذا فإن كل مشارك في عطوة أو صلحة عشائرية هو مجرم كالقاتل ما لم يكن الهدف منها الصلح بين العشائر والنص فيها على استثناء القاتل من الصلح.
ثالثاً: ندعو كل أحرار الأردن للوقوف صفاً واحداً لنبذ العنف الفردي والجماعي وإيجاد عقد اجتماعي شرعي يعيد الأمن والأمان لمجتمعنا.
رابعاً: ندعو جميع الأدنيين للوقوف صفاً واحداً والمطالبة بتغيير قانون العقوبات ليصبح مستمداً من الشريعة الإسلامية لتعم العدالة كل أرجاء بلدنا الحبيب.
خامسا :  اجلاء عصبة القاتل واهله للدرجة الخامسة من محافظات الشمال كافة . 
سادساً: نطالب ابناء عشيرتنا في كافة انحاء المملكة بالوقوف إلى جانب أهل الشهيد في القصاص العادل وأخذ الحق على أكمل وجه من القاتل ومن عاونه في جريمته وذلك باستصدار حكم مستعجل بإعدامه بنفس الطريقة التي قتل فيها المغدور وعلى  رؤوس الأشهاد ليكون عبرة لغيره و لتشفى الصدور وترتاح النفوس بإنفاذ العدل.
سابعا : ندعو نقابة المحامين بعدم السماح بالترافع والدفاع عن هذا المجرم، وكل من يساهم في الدفاع عنه يعتبر معاوناً له على جريمته.

أبناء عشيرة ال الصمادي الكرام:

إن دم ابننا هو دم كل أردني، ومن هنا نعلن وقوفنا إلى جانبكم نحن أحرار عشيرة ال الصمادي في محافظة عجلون وعنجرة وقراها واريافها وكل محافظات المملكة، ونعلن مطالبنا هذه أمام الجميع انتصاراً لحق ابننا الشهيد بإذن الله سائلين الله سبحانه أن يتغمده برحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان.