سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات مجلس الوزراء يطلع على تقرير "القوننة" 112 الف تصريح عمل للوافدين خلال شهرين الملك يزور بوليفارد العبدلي - فيديو الموافقة على 9 اصدارات بريدية .. وآخر خاص لـ مادبا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-08-03 03:33 pm

الصفدي : الأردن مستمر في حشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام

الصفدي : الأردن مستمر في حشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام

جفرا نيوز- قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، إن الأردن "مستمر في السعي لحشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام وفتح أفق سياسي لحل النزاع بناء على حل الدولتين".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو؛ أنه بحث مع نظيره الفنلندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

وتابع الصفدي أن "العلاقات الثنائية بين البلدين ممتدة منذ وقت طويل ونحن نتعاون في إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط".

"نتعاون مع فنلندا في قطاعات السياحة ودعم التقنيات الزراعية وفي التكنولوجيا بشكل عام، والاستثمار في مجالات أخرى، والآن تتاح لدينا الفرصة لتعزيز هذا التعاون بشكل أكبر"، بحسب الصفدي.

وأضاف الصفدي: "اليوم كلانا مهتم ونعمل بشكل جاد لضمان الاستقرار والسلام والازدهار وأيضا دعم القضايا الإقليمية وبحث الأزمات التي تمر بها المنطقة هي على رأس الأولوية".

"نسعى في الأردن إلى إتاحة أو فتح أفق سياسي لإحلال السلام بناء على حل الدولتين، ونحن مستمرون في العمل معكم وأيضا مع أعضاء آخرين في المجتمع الدولي لإتاحة حل سياسي في هذه الأوقات الحرجة"، بحسب الصفدي.

وتابع: "اللاجئون في الأردن مسألة مثيرة للقلق ونحن في الأردن نشعر بالقلق من التطورات، وفنلندا لعبت دورا رئيسيا وأسهمت في الجهود وفي إحياء المسألة في المجالات الدولية، لذلك نأمل في الاستمرار في تقديم الدعم للاجئين للمجتمعات المضيفة في الأردن".

وأعرب الصفدي عن شكره فنلندا وأكثر من 20 دولة على دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، قائلا: "مستمرون في العمل سوية في دعم الجهود في القضايا الإقليمية والحرص على توفير الدعم اللازم لأونروا لتقدم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطيينين".

وأكد الوزيران تعميق الشراكة الأردنية-الأوروبية، واستعرضا المستجدات الإقليمية خاصة تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية.

وقال هافيستو: "نشكر الأردن على استضافتها اللاجئين الفلسطينيين والسوريين، ونقدر لها حسن ضيافتها من اللاجئين من هذه البلدان، مضيفا: "تحدثنا عن بعض التطورات الإقليمية في لبنان والدول المجاورة والاستقرار الإقليمي".

وأكد استمرار بلاده بتقديم الدعم للمنظمات المختصة باللاجئين في الأردن لرعايتهم.