أجواء مائلة للبرودة الجمعة إضاءة جسر عبدون احتفالا باليوم الوطني السعودي بدء تساقط الأمطار في محافظة إربد مراكز تطعيم كورونا بحسب انواع اللقاحات الجمعة (اسماء) التربية تعترف بخطأ في كتاب التربية الاسلامية الأردن وسوريا يبحثان ضمان أمن الحدود الصفدي وشكري وحسين يجتمعون في نيويورك التنمية: ضبط 492 متسولا خلال 10 أيام مراكز فحص كورونا الجمعة - أسماء السماح للأردنيين والعراقيين بالتنقل عبر معبر الكرامة ارتفاع أعداد زوار البترا بعد ربطها بأغلبية رحلات أردننا جنة الى الجنوب (صور) إعطاء 16 ألف جرعة لقاح خلال يوم بالأردن إعطاء أكثر من 16 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة 23 منشأة فندقية لم تحصل على مستحقاتها من الخارجية - تفاصيل انخفاض في نسب الفحوص الإيجابية و أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا - تفاصيل الملك يؤكد أهمية بناء استجابة دولية لمواجهة الأوبئة مقابلات شخصية لتعبئة 463 شاغرا في التربية - تفاصيل “الخارجية” تدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى ضبط 60 ألف حبة مخدرة في شقة مهجورة الضمان: توفر مركز خدمة مؤقت في مهرجان جرش
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-08-02 04:58 pm

دودين: الحكومة ستعلن قريباً عن برنامج التعافي الاقتصادي

دودين: الحكومة ستعلن قريباً عن برنامج التعافي الاقتصادي

جفرا نيوز - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين إن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون أدت دوراً أساسياً في حمل رسالة الدولة الأردنية والدفاع عنها خلال مئويتها الأولى.

وأضاف دودين، خلال زيارته لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون ولقائه رئيس مجلس إدارتها ومديرها العام ومديري المديريات، الاثنين، إن هذه المؤسسة شكلت ذاكرة الوطن السمعية والبصرية، خلال المئة عام الماضية، وساهمت في تخريج قامات وكفاءات إعلامية لعدد من المؤسسات الإعلامية في الوطن العربي والعالم.

وقال: "في قلب كل مواطن أردني هناك نقطة مضيئة حول مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، التي تمتاز بكفاءتها المهنية وحرصها على المصداقية في نقل الأخبار والمعلومات، خصوصاً مع انتشار الإشاعات والأخبار غير الصحيحة في الآونة الأخيرة على بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد دودين أن الحكومة تدرك حجم التحديات والمصاعب التي تمر بها المؤسسة، وستعمل على تذليلها وتحويلها إلى فرص.

ولفت إلى أن الحكومة ستعمل على مسارين أساسيين خلال الفترة المقبلة، أولهما برنامج التعافي الاقتصادي الذي ستعلن عنه قريباً، والذي وضع بالتعاون والتشارك مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني المعنية في هذا الجانب، مشيرا إلى أن المسار الثاني يتعلق بالإصلاح الإداري للقطاع العام، وتطوير عمل المؤسسات بما يكفل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال دودين في هذا الصدد: "يجب أن تكون الوظيفة العامة شرفاً وخدمة للمواطنين، وأن يقوم الإصلاح الإداري على مبدأ الثواب والعقاب”.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون غيث الطراونة، بدوره، إن المؤسسة ستواصل دورها في نقل رسالة الدولة الأردنية والدفاع عنها بكل كفاءة واقتدار رغم التحديات التي تمر بها خلال السنوات الأخيرة.

وقدم مدير عام المؤسسة محمد بلقر إيجازاً حول عمل المؤسسة من تغطيات إعلامية متواصلة لمختلف الأحداث والنشطات المحلية، إضافة إلى البرامج الوثائقية التي تتناول مئوية الدولة وتاريخ الأردن، والبرامج المتنوعة التي ستقدمها خلال الفترة المقبلة، والمشاريع التطويرية التي ستقوم بها قريباً كمشروع منصة البث عبر الإنترنت (OTT).

وجرى خلال اللقاء حوار مع مديري المديريات في المؤسسة حول عدد من الصعوبات والتحديات كعدم وجود بدلاء للمتقاعدين من العاملين في الإذاعة والتلفزيون، وضعف الترددات لمحطات الإذاعة، والمعيقات البيروقراطية عند شراء أجهزة ومعدات جديدة، وضعف الإنتاج الدرامي.

واستمع وزير الدولة لشؤون الإعلام، خلال اللقاء، إلى إيجاز حول مشروع منصة البث عبر الانترنت (OTT)، والتي يستطيع من خلالها المشاهد رؤية جميع القنوات التي تبثها المؤسسة والمحتوى الذي تقدمه سواء من مسلسلات وبرامج في أي وقت وعبر مختلف الأجهزة الذكية، إضافة إلى إمكانية مشاهدة البث المباشر للمناسبات والمهرجات، إذ تمتاز هذه المنصة بجودتها العالية وانخفاض التكلفة مقارنة بالبث الفضائي.

وعلى هامش الزيارة، جال وزير الدولة لشؤون الإعلام في مرافق المؤسسة، واطلع على منطقة البث الرئيسة للقناة الرياضية ومنصة "درسك”، واستوديو البث لنشرات الأخبار في التلفزيون، وقسم الأرشيف، واستوديو برنامج ” يوم جديد”، واستوديو "المجلة الرياضية”.

كما زار دودين مبنى الإذاعة الأردنية الذي يضم أربع إذاعات (الاذاعة الأجنبية، إذاعة عمان "اف ام”، إذاعة اربد الكبرى، إذاعة القرآن الكريم)، وتبادل الحديث مع محرري الإذاعة الاجنبية، مشيداً بدور الإذاعة الأردنية التي تعتبر صوت الوطن وذاكرته السمعية.