سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات مجلس الوزراء يطلع على تقرير "القوننة" 112 الف تصريح عمل للوافدين خلال شهرين الملك يزور بوليفارد العبدلي - فيديو الموافقة على 9 اصدارات بريدية .. وآخر خاص لـ مادبا
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2021-08-02 02:44 pm

"الصحفيين" تبحث مع مؤسسة الإسكان التعاون في مجال توفير المساكن والأراضي لأعضائها

"الصحفيين" تبحث مع مؤسسة الإسكان التعاون في مجال توفير المساكن والأراضي لأعضائها

لجنة متخصصة من الطرفين لوضع الخطوات التنفيذية 
 
جفرا نيوز - بحث مجلس نقابة الصحفيين مع مدير عام مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة العطيات آليات التعاون بين الجانبين في مجال المشاريع الاسكانية لخدمة الزميلات والزملاء أعضاء الهيئة العامة للنقابة، ضمن الحوافز والتسهيلات التي توفرها المؤسسة للمشاريع التي تقوم بتنفيذها سواء الشقق السكنية أو الأراضي.

وقدم القائم بأعمال النقيب الزميل ينال البرماوي وأعضاء المجلس خلال زيارتهم لمؤسسة الإسكان اليوم ولقائهم م . العطيات والمختصين فيها التوجهات الاستثمارية للنقابة في مجال الإسكان بهدف تمكين الزميلات والزملاء من امتلاك السكن الملائم إضافة الى اطلاق الجانب الاسثتماري للنقابة لتعزيز ايراداته المالية.

كما تم خلال الاجتماع شرح آلية عمل صندوق إسكان الصحفيين الذي تم تفعيله مؤخرا وإمكانية العمل بشكل مؤسسي ما بين النقابة ومؤسسة الإسكان لتمكين الصحفيين من شراء المساكن والأراضي ضمن برامج مؤسسة الإسكان والدخول في شراكات استثمارية معها لصالح صندوق النقابة.

وأبدت م . العطيات، خلال اللقاء الذي حضره الزميلان أمين سر النقابة زين الدين خليل وأمين الصندوق مؤيد أبو صبيح ومدير النقابة المهندس وفيق عابدين، استعدادها للتعاون مع النقابة في جانبي تمكين الصحفيين أعضاء النقابة من الاستفادة من مشاريع المؤسسة الاسكانية والعقارية "شقق وأراضي" وتقديم التسهيلات الممكنة لذلك، وكذلك استعداد المؤسسة لاشراك النقابة في المشاريع الاستثمارية على غرار تجاربها السابقة مع عدد من النقابات وبالتالي تحقيق مردود مالي لصالح صندوق النقابة وضمن الآليات والمنهجيات المحددة التي تحكم عمل المؤسسة.

كما أشارت الى استعداد المؤسسة لمساعدة النقابة في عمليات شراء الأراضي وتطويرها والقيام بكافة الإجراءات اللازمة لذلك لغاية استفادة الصحفيين وتنمية الجانب الاستثماري لصندوق النقابة وضمن المسارات المتعددة التي تعمل بموجبها المؤسسة.

وبينت أن هناك العديد من المشاريع المتاحة حاليا وأخرى يجري العمل على توفيرها وتخص قطع أراض في عمان وعدد من المحافظات وبالامكان تخصيص جزء منها لاستفادة أعضاء النقابة بعد الاتفاق على آليات العمل اللازمة بين النقابة والمؤسسة.

وقدمت المهندسة العطيات عرضا عن دور المؤسسة في تأمين السكن المناسب بأسعار  وأقساط ميسرة للمواطنين. 

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة متخصصة من الجانبين "المؤسسة والنقابة" لبحث مسارات التعاون الممكنة وتقديم تصور واضح بأسرع ما يمكن للسير بالإجراءات التنفيذية اللازمة للشراكة الفاعلة التي ستنعكس على الصحفيين أعضاء النقابة.