تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2021-08-01 08:46 pm

الصحة : سنلاحق طالبي معلومات المرضى عبر مواقع التواصل

الصحة : سنلاحق طالبي معلومات المرضى عبر مواقع التواصل

جفرا نيوز-  قال مساعد الأمين العام لوزارة الصحة الدكتور غازي شركس إن يجري ملاحقة أشخاص قانونياً بعد انتحالهم صفات وظيفية طبية على وسائل التواصل الاجتماعي لجمع البيانات.

وأضاف شركس في في حديث لبرنامج هذا المساء، إن هؤلاء الأشخاص أنشأوا صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ما أسموه مساعدة لجنة الأوبئة.

ولفت شركس أن أشخاصا غير مختصين بالأعراض الجانبية يطلبون من المرضى بيانات شخصية ومعلومات طبية بعد تلقيهم اللقاح.

وأكد شركس أنه سيتم ملاحقتهم قانونيا وإغلاق الصفحات المرتبطة بعملهم، مشيرا إلى أن الجهات المخولة بجمع المعلومات هي المؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الصحة.

وبين أن هناك موقعا إلكترونيا يتبع للغذاء والدواء يستقبل المعلومات من قبل متلقي المطعوم في حال ظهور أعراض جانبية.