النسخة الكاملة

رئيس الجامعة الهاشمية يشارك في اللجنة التوجيهية لدبلوم إعداد المعلمين

د. سمر الشديفات

الخميس-2021-08-01
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - د. سمر الشديفات
 
شارك رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون في لقاء اللجنة التوجيهية لبرنامج دبلوم اعداد وتاهيل المعلمين قبل الخدمة والذي عقد بتنسيق من وكالة الإنماء الأمريكية ( USAID ) برعاية وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وبحضور رؤساء الجامعات وعمداء كليات التربية في الجامعات الاربع المشاركة في البرنامج ( للهاشمية والأردنية ومؤتة واليرموك) وممثلين عن كل من وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي واكاديمية الملكة رانيا. ويهدف البرنامج لإكساب المعارف والمهارات والكفايات لخريجي كليات العلوم والآداب ممن يرغبون بالالتحاق بمهنة التعليم. ويتضمن البرنامج ما مجموعه 24 ساعة معتمدة تشتمل على مكون نظري وآخر عملي يمر بهما الطالب المعلم بصورة متزامنة. وتتواصل الجهود لضمان جاهزية المتطلبات للشروع في قبول الطلبة في البرنامج اعتبارا من الفصل الدراسي الأول القادم.
 
وقال الدكتور الزبون :" بأن إعداد المعلمين قبل الخدمة يعد من أولويات الجامعات بشكل عام والجامعة الهاشمية بشكل خاص، لتحسين انتاجات التعلم ، واضاف إلى اهمية طرح البرامج التأهيلية والتدريبية النوعية التي تلبي الحاجات التربوية للمتعلمين.
واكد الدكتور الزبون بان إعداد المعلمين في كافة التخصصات العلمية والادبية يرفد القطاع التربوي بمعلمين مؤهلين بالمهارات واستراتيجات التدريس.