تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2021-08-01 01:58 pm

بدء التسجيل في برامج التّدريب المهنيّ

بدء التسجيل في برامج التّدريب المهنيّ

جفرا نيوز - أعلنت مؤسّسة التدريب المهنيّ عن بدء التسجيل في برامجها التدريبية المتاحة للعام التدريبيّ 2021/2022 في جميع معاهد المؤسّسة.

وقال مدير عام مؤسّسة التدريب المهنيّ بالوكالةعمر عيسى قطيشات إنّ عملية التسجيل متاحة للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة بشكل إلكتروني ابتداء من 1/8/2021 وذلك باستخدام الموقع الالكتروني التالي :

http://reg.vtc.gov.jo/

وقال :" تمّ اعتماد هذه الآلية لتسهيل الإجراءات على الراغبين بالالتحاق في برامج المؤسسة المتميزة، وللحد من التجمعات الوجاهية حفاظاً على سلامة المواطنين وصحتهم".

ونوّه قطيشات إلى إمكانية ذهاب الراغبين بالتسجيل ممن لا يتوفر لديهم فرص الوصول إلى الإنترنت لمعاهد المؤسسة، حيث تتواجد كوادر المعاهد والتجهيزات التقنية اللازمة لمساعدتهم في عملية التسجيل وتوعيتهم بالتخصصات المهنية المتاحة في كل معهد.

وأكدّ قطيشات خلال حديثه إلى أنّ المؤسّسة تسعى باستمرار إلى مواكبة التكنولوجيا الحديثة في برامجها التدريبية، ورقمنة عملية التدريب لتكون وفقاً للممارسات العالمية الفضلى.

ووفقاً لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للمؤسّسة، فإنّ التسجيل مُتاح للشباب والشابات من عمر 16 سنة ولغاية 35 سنة، مع إمكانية التسجيل خارج هذه الفئة العمرية شريطة تقديم استدعاء لدراسة الحالة من خلال اللجان المعنية وذلك حفاظاً على خصوصية الفئة العمرية الرئيسية للبرامج التدريبية.

وتطرق البيان إلى أنّ البرامج التدريبية المتاحة تتواجد ضمن أربعة مستويات مهنية وفقاً للمؤهل العلمي، حيث يتاح لمن يجيد القراءة والكتابة فقط ويتجازة عمره 16 سنة التسجيل في برامج مستوى محدد المهارة، ولمن وصل للصف العاشر الأساسي التسجيل في برامج مستوى الماهر، بينما يتاح التسجيل لمن وصل لمرحلة الثانوية العامة ناجح أو راسب التسجيل في برامج المستوى المهني أو الدبلوم المهني.

وحول تكلفة التدريب فقد وضح البيان أنّها تكاليف رمزية تبلغ 30 دينار للفصل التدريبي الواحد الذي مدته 6 شهور بتكلفة إجمالية 60 دينار للبرامج التي مدتها سنة أو 90 دينار للبرامج التي مدتها سنة ونصف وذلك لجميع المستويات المهنية" محدد المهارة، والماهر، والمهني"، بينما تبلغ كلفة الفصل التدريبي الواحد لمستوى الدبلوم المهني 100 دينار.

وتبلغ كلفة تقديم الطلب دينار واحد فقط يتم دفعها بعد إرسال القبول النهائي بشكل إلكتروني، حيث سيتم إرسال رسائل للمقبولين تحتوي على رقم التسجيل الخاص بهم والمبلغ المطلوب منهم ويتم دفعه بشكل إلكتروني من خلال تطبيق إي فواتيركم.

ووضح البيان أنّه تم طرح 17 برنامج تدريبي بشكل مجاني للشباب والشابات الأردنيين ،حيث تم إعفاء المتدربين الملتحقين من كامل بدل خدمات وأجور التدريب ضمن العديد من البرامج التدريبية المهنية في جميع معاهد المؤسسة وهي البرامج التالية " نجار أثاث، مساعد نجار أثاث، منجد أثاث، ميكانيكي تجليس مركبات، دهان مركبات، مساعد دهان مركبات، حداد ألمنيوم، حداد فاصون، مساعد حداد ألمنيوم، مساعد حداد فاصون، خراط، مساعد خراط، لحيم كهرباء، لحيم أنابيب، مساعد لحيم كهرباء، ميكانيكي تمديدات صحية، مساعد ميكانيكي تمديدات صحية".

وأشاد البيان بالجهود التي تبذلها كافة الكوادر الفنية والإدارية في المؤسّسة لتسهيل عملية التسجيل، وتوضيح الإجراءات المتبعة، لافتاً إلى أن جميع كوادر المؤسّسة في خدمة الشباب والشابات بجميع محافظات المملكة لتوفير فرص التدريب المهني المناسبة لهم والتي تعتبر فرصة ذهبية لهم لاستثمار قدراتهم ومهاراتهم، لاسيما في ظل إرتفاع نسب البطالة بين الشباب، حيث تعتبر البرامج التدريبية التي توفرها معاهد مؤسّسة التدريب المهني برامجاً نوعية متميزة تسمح للخريجين بالالتحاق في سوق العمل المحلي والإقليمي.

وأكدّ البيان على أنّ هذه الفرص التدريبية تم تصميمها بشكل يواكب احتياجات سوق العمل، وأن جميع تفاصيل المعاهد والبرامج التدريبية فيها موجودة من خلال موقع المؤسسة الالكتروني عبر الرابط
www.vtc.gov.jo

وتدعو مؤسّسة التدريب المهنيّ كافة الشباب والشابات الباحثين عن العمل سواء ممّن أكملوا الصف العاشر أو المرحلة الثانوية أو الأكاديمية من الحاصلين على الدبلوم والبكالوريوس الباحثين عن العمل من التسجيل في برامج التدريب المهنيّ المتوفرة في جميع محافظات المملكة.

ومن المنوي أن يبدأ دوام المتدربين في جميع البرامج التدريبية يوم الأحد الموافق 5/9/2021.