سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات مجلس الوزراء يطلع على تقرير "القوننة" 112 الف تصريح عمل للوافدين خلال شهرين الملك يزور بوليفارد العبدلي - فيديو الموافقة على 9 اصدارات بريدية .. وآخر خاص لـ مادبا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2021-07-31 11:51 pm

علماء : الكلاب قادرة على تحديد ما إذا كان الإنسان يخدعها أم صادق في التعامل معها

علماء : الكلاب قادرة على تحديد ما إذا كان الإنسان يخدعها أم صادق في التعامل معها

جفرا نيوز - كشف علماء جامعة فيينا، اليوم الجمعة عن قدرة الكلاب على تحديد ما إذا كان الإنسان يخدعها أم صادق في التعامل معها.

 وذكرت مجلة Proceedings of the Royal Society B، أن نتائج التجارب التي أجراها علماء الجامعة، أكدت قدرة الكلاب على تمييز ما إذا كان الإنسان يكذب أم صادق.

وتضمنت التجارب التي أجراها الباحثون، وضع سلطانيتين غير شفافتين، إحداهما فارغة والثانية تحتوي على طعام شهي.

وبدأ أحد الأشخاص المتطوعين الذي لم يروه سابقا، بإخبار الكلاب عن السلطانية المحتوية على الطعام الشهي، وفعلا حصلت على الطعام وصارت تثق بهذا الشخص.

ووضع متطوع آخر الطعام في الإناء الآخر، وكان المتطوع الأول يراقب العملية وما يحدث. وأعيدت هذه العملية ثانية ولكن بغيابه.

ولم تتبع حوالي نصف مجموعة الكلاب المشتركة في التجارب، نصيحة الشخص الذي شاهد عملية تغيير إناء الطعام، وحاول إقناعها بأن الطعام في السلطانية الفارغة حيث يشير إلى أن الكلاب قادرة على تمييز أكاذيب البشر.