طقس الاردن االاثنين: انخفاض قليل على الحرارة 1300 باخرة تدخل موانئ العقبة خلال 2021 مراكز لقاحات كورونا لجميع الفئات يوم الإثنين سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
السبت-2021-07-31 11:24 pm

ارتفاع قتلى حرائق الغابات في تركيا إلى 6

ارتفاع قتلى حرائق الغابات في تركيا إلى 6

جفرا نيوز - أفادت وسائل إعلام تركية رسمية، السبت، أن فرق الإطفاء تعمل جاهدة لإخماد ألسنة اللهب لليوم الرابع حيث ارتفع عدد القتلى جرّاء حرائق الغابات التي اجتاحت جنوب البلاد إلى 6.

واندلعت حرائق الغابات الأربعاء، وأسفرت منذ ذلك الحين عن إصابة أكثر من 300 شخص، ودفعت السلطات إلى إخلاء القرى والفنادق.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية، أن عدد القتلى ارتفع بعد العثور على جثتي عاملين كانا يحاولان إخماد الحرائق.

وأوضحت الوكالة، أن حريقا آخر اندلع السبت في مدينة بودروم السياحية فيما أفادت تقارير أخرى بإجلاء أشخاص من منازلهم والفنادق.

وقال وزير الزراعة والغابات بكير باكديميرلي، على تويتر، إن 10 حرائق لا تزال مشتعلة، وتمت السيطرة على 88 أخرى منذ الأربعاء.

ويحاول محققون معرفة، إن كان بعض الحرائق مفتعلا.

وذكرت الرئاسة التركية، في بيان، أن الرئيس رجب طيب أردوغان شكر نظيره الروسي فلاديمير بوتين لتوجيهاته بإرسال طائرات للمساعدة في إخماد الحرائق.

وتعرض الرئيس التركي لانتقادات بعد أن تبين أن سلطات بلاده لا تملك طائرات لهذه المهمات على الرغم من أن الغابات تشكل ثلث المساحة، وحيث تتفاقم مشاكل الحرائق كل عام.

وقال أردوغان، خلال زيارة إلى بلدة مانافجات، إحدى المناطق المتضررة، إن "السبب الرئيسي لهذه المشكلات مع الطائرات هو أن جمعية الملاحة الجوية التركية لم تتمكن من تحديث أسطولها وتقنياتها".

وأوضح نائب رئيس جمعية الغابات التركية خسرو أوزكارا أن ما متوسطه 2600 حريق اندلع كل عام في العقد الماضي، لكن الرقم قفز إلى ما يقرب من 3400 العام الماضي.