طقس الاردن االاثنين: انخفاض قليل على الحرارة 1300 باخرة تدخل موانئ العقبة خلال 2021 مراكز لقاحات كورونا لجميع الفئات يوم الإثنين سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-07-31 07:27 pm

الخصاونة: تكثيف حصول المواطنين على المطاعيم أمر أساسي للعودة للحياة الطبيعية

الخصاونة: تكثيف حصول المواطنين على المطاعيم أمر أساسي للعودة للحياة الطبيعية

جفرا نيوز - زار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم السبت، محمية ضانا في محافظة الطفيلة.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود القائمين على المحمية التي تعد أكبر محمية طبيعية في المملكة. وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على تعزيز تسويق المحمية على خارطة السياحة المحلية والعربية والدولية لتعزيز استقطاب السياح والاستثمارات السياحية للمحمية. وأشار الخصاونة بهذا الصدد إلى أهمية العمل مع الجهات المختصة لاستقطاب مجموعات سياحية على غرار العديد من المواقع السياحية والأثرية في المملكة.

والتقى رئيس الوزراء مجموعة من أبناء المنطقة، وأكد أن تكثيف حصول المواطنين على المطاعيم أمر أساسي للعودة للحياة الطبيعية. 

ولفت إلى أن عودة السياحة وتعزيزها في محمية ضانا سينعكس بشكل أساسي على أبناء وبنات المجتمع والمحلي وأصحاب المهن والحرف التي تضررت نتيجة جائحة كورونا.

واستمع رئيس الوزراء من مسؤولين في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة حول أهمية محمية ضانا التي تمتاز بالتنوع الحيوي وموطنا لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الحياة البرية. وتحتوي المحمية التي تبلغ مساحتها 320 كيلو مترا مربعا مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات والطيور المتميزة والنادرة .

كما التقى رئيس الوزراء، خلال جولته في المحمية، بسيدة من محافظة الطفيلة أقامت مطعما في المحمية، حيث ثمن الخصاونة هذه المبادرة التي تسهم في توفير دخل للأسرة وتوفير فرص عمل لشباب وشابات محافظة الطفيلة.