12 وفاة بكورونا.. 518 مصابا في المستشفيات والعاصمة تتصدر مجموع الاصابات - تفاصيل إرادة ملكية بتعيين 30 قاضيا - أسماء الكسبي: نحتاج إلى عناصر بشرية مؤهلة ومدربة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى البطوش والشمايلة ضبط اعتداءين على المياه في الأغوار والجيزة معركة نقابة الصحفيين تدخل مرحلة الحسم "وجفرا "تنشر ابرز اسماء المرشحين وزير البيئة يزور محافظة مأدبا ويعد بالتنسيق لانشاء سد لخدمة الزراعة فتح موسم الصيد الخريفي في الأردن العمل والمعونة يطلقان برنامج لتأمين فرص عمل لفقراء الصندوق حجاوي: من يشعر بأعراض مختلفة عن الإنفلونزا والحساسية عليه إجراء فحص (PCR) تمديد عمل لجنة مراجعة قانون الجمعيات الرواشدة : ربط كهربائي مع فلسطين "محافظة القدس" والعراق ومصر والخليج العربي العام القادم "صلح عمان" تستمع لآخر شاهد نيابة في قضية مستشفى السلط الخرابشة عن اختيار الوزراء: رافق السبع لو أكلك مصر: الأردن وفرّ مخيمات للمصريين بالعقبة مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله يستقيل "تجنباً لتحمل الخطأ " نقباء يدعون الحكومة لا نقاذ قطاع النقل العام "المنهار" "حديد الأردن" تعيد المفصولين الى العمل وتصرف مستحقات صندوق الادخار قريبا  الحنيفات: توقعات بعقد لقاء أردني سوري لبحث قضايا المياه والطاقة محافظة: طورنا منهاج (كولنز) من قبل خبراء بالإعتماد على مفاهيم تربوية أردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2021-07-31 06:15 pm

جوجل تعلن عن إنشاء كوابل بحرية تربط أوروبا بآسيا مروراً بالأردن

جوجل تعلن عن إنشاء كوابل بحرية تربط أوروبا بآسيا مروراً بالأردن

جفرا نيوز - أعلنت شركتا جوجل، والاتصالات الإيطالية سباركل، أمس الجمعة، رسمياً عن إطلاق مشروع كوابل بحرية جديد يربط قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا ويمر بالأردن.

ويحمل المشروع المتوقع تشغيله عام 2024 اسمي "بلو” و”رامان”، وتبلغ ميزانيته الأولية نحو400 مليون دولار. واختيرت مدينة العقبة كنقطة التقاء للمسارات الخاصة بهذا المشروع العملاق الذي يمتد لمسافة 8 آلاف كيلومتر، من الهند جنوباً إلى إيطاليا غرباً مروراً بالعديد من الدول والقارات.

وبحسب المصادر ستقوم شركة نايتل، وهي أحد استثمارات المدينة الرقمية في العقبة، بتوفير خدمات البنية التحتية للمشروع داخل الأردن من تشغيل وصيانة.

وستوفر الكوابل البحرية الجديدة السعات اللازمة لمقدمي الخدمات من خلال مراكز بيانات ومحطات إنزال باستخدام سياسة عادلة ومنصفة من شأنها دعم بيئة الإنترنت وتطويرها وتوفر سعات رقمية بشكل أكبر لكل من الشركات والمستخدمين.

ويعدّ مشروع الكوابل الجديد أحدث إنجاز في عالم البنية التحتية للإنترنت عبر العالم من شركة جوجل، التي تستهدف زيادة قدراتها التنافسية لمواجهة طلب مقدمي خدمات الإنترنت وشركات الاتصالات المتزايد على شبكات إنترنت أكثر سرعة. (بترا)