خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح" مليون مولود في الأردن كل 5 سنوات وفيات الأردن السبت 24-9-2022 طقس الأردن..أجواء خريفية معتدلة في معظم المناطق حتى الثلاثاء جريمة مخدرات في الأردن كل 27 دقيقة
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
السبت-2021-07-31 01:04 pm

رياضيون يستعملون الحجامة في طوكيو

رياضيون يستعملون الحجامة في طوكيو

 ظهر استخدام العلاج بكاسات الهواء "الحجامة" من جديد بين الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، ليلفت أنظار الجميع لها في الفترات الأخيرة.

وانتشر استخدام العديد من الرياضيين للعلاج بالحجامة في أولمبياد طوكيو 2020، لتبدأ وسائل الإعلام الأوروبية في التحدث عن الأمر، خاصة أنها تعتبر وسيلة علاج متعارف عليها بين العرب بشكل أكبر على عكس دول أوروبا.

وتحدثت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن استخدام الرياضيين، خاصة السباحين في أولمبياد طوكيو للحجامة، حيث قالت: "العديد من سباحي الأولمبياد يستخدمون الحجامة التي تعود أصولها للشرق الأوسط واليونان"، ورغم أن الأدلة العلمية على فوائدها غير دقيقة، لكنها تحظى بشعبية واسعة.

وشوهدت آثار البقع الدائرية التي تخلفها الحجامة على أجسام العديد من الرياضيين في الأولمبياد أبرزهم السباح الياباني أكيرا نامبا والسباح الأسترالي كايل تشالمرز.

استخدام الرياضيين للحجامة يلفت الأنظار في أولمبياد طوكيو (صور)السباح الأسترالي كايل تشالمرز

وفي أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ظهر السباح الأمريكي المعروف مايكل فيلبس، بعدما قام بعمل الحجامة، وتحدث الجميع في ذلك الوقت عن الأمر وعن فوائده، ليظهر العديد من الرياضيين ويؤكدون أنها تساعدهم بشكل سريع.

ويقول اللاعبون إنهم يلجؤون إلى استخدام الحجامة لتخفيف الآلام والمساعدة في علاج الإجهاد البدني، الناتج عن التدريب المستمر والمشاركة في المنافسات.

ويكي عرب