طقس الاردن االاثنين: انخفاض قليل على الحرارة 1300 باخرة تدخل موانئ العقبة خلال 2021 مراكز لقاحات كورونا لجميع الفئات يوم الإثنين سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2021-07-28 12:35 pm

الخصاونة للنواب الحديث بالحظر ما زال مبكراً .. والتعليم وجاهي في المدراس والجامعات - تفاصيل

الخصاونة للنواب الحديث بالحظر ما زال مبكراً .. والتعليم وجاهي في المدراس والجامعات - تفاصيل

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكدت مصادر نيابية أن اجتماع رئيس الوزراء مع نواب البلقاء وجرش وعجلون يوم أمس، تناول بشكلٍ موسع الوضع الوبائي، وإرتفاع أعداد الإصابات والفحوصات الإيجابية، تزامناً مع دخول الأردن بالموجة الثالثة من جائحة كورونا.

وكشفت المصادر أن الخصاونة بين بأن الحديث بفرض قيود جديدة بعد الأرقام الوبائية الخطيرة ما زال مبكراً، حيث من المنتظر أن يتم تقييم الوضع الوبائي من قبل المعنيين في إدارة ملف أزمة كورونا، ورفع التوصيات للحكومة لمناقشتها ودراستها.

وقالت إن التوجه الحكومي في الوقت الراهن بما يتعلق بملف الوضع الوبائي، يتمثل بتشديد الرقابة على اجراءات السلامة العامة وارتداء الكمامة، وضرورة إلتزام المواطنين بالتسجيل على منصة تلقي اللقاح، لضمان عدم العودة للمربع الأول وفرض قيود إضافية تحد من النشاط اليومي.

وبينت المصادر أن الخصاونة تحدث عن قضايا عامة مهمة، بالتأكيد على ضرورة العودة للتعليم الوجاهي في المدراس بداية شهر سبتمبر وفي الجامعات في الأول من أكتوبر لجميع التخصصات بلا استثناء.

وأشارت أن الاجتماع تطرق للأوضاع السياسية والاقتصادية في الأردن، بضرورة تشجيع الاستثمار وإعادة النظر ببعض القوانين والتعليمات، لتوفير فرص عمل للشباب والقضاء على نسب البطالة التي شهدت ارتفاعاً غير مسبوق بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأضافت المصادر أن الخصاونة تحدث عن الثوابت الأردنية تجاه القضة الفلسطينية، وزيارة جلالة الملك عبد الله الثاني لواشنطن والنتائج الايجابية للزيارة، التي شهدت التأكيد على دور الأردن السياسي في المنطقة والعالم.