سماوي: لا يمكن وضح حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-07-27 02:14 pm

الرفاعي: توافق داخل اللجنة الملكية أن تحافظ دوائر البادية الثلاث على مقاعدها الحالية - صور

الرفاعي: توافق داخل اللجنة الملكية أن تحافظ دوائر البادية الثلاث على مقاعدها الحالية - صور

جفرا نيوز - التقى رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي، اليوم الثلاثاء، عددا من وجهاء وشيوخ أبناء البادية الجنوبية، وذلك في إطار التواصل الذي تقوم به اللجنة مع مختلف مكونات المجتمع الأردني.

وأكد الرفاعي، أن اللجنة تكثّف جهودها لتقديم مشاريع قوانين تنطلق من ثوابت الهوية الوطنية الأردنية، وتسهم في تحقيق تقدم في تحديث المنظومة السياسية.

وبين أن الآراء والأفكار التي تطرح خلال اللقاءات مع مختلف شرائح المجتمع مهمة وتأخذ بجدية في النقاشات التي تجريها اللجان الفرعية.

وقال الرفاعي، إن هناك توافق داخل اللجنة على أن تحافظ دوائر البادية الثلاث على مقاعدها الحالية، وسيتم السماح لأبنائها الترشح ضمن القوائم الحزبية الوطنية، والترشح خارج دوائرهم، بما يعزز مشاركتها السياسية.

بدورهم، عرض الحضور آرائهم ومقترحاتهم حول أعمال اللجنة، خصوصا فيما يتعلق بقانوني الانتخاب والأحزاب.

وشددوا على أن أبناء البادية هم، كما باقي أبناء الوطن، جزء من عملية التحديث والتطوير، ويسعون إلى مزيد من المشاركة السياسية التي تسهم في أحدث التنمية وتعزيز العدالة في مناطقهم، التي تتسم بالاتساع الجغرافي وتمتد في ثلاث محافظات.

ولفتوا إلى ضرورة أن تسهم عملية التحديث والتطوير في أحدث نقلة نوعية للنهوض بواقع مناطقهم والنهوض بالواقع المعاش فيها .