الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية المناصير يرد على الشائعات.. نحن بخير ونعمل على توظيف "الاردنيين".. فيديو التربية: جدول استرشادي لمدارس التناوب الفايز: الوضع السياحي في الأردن صعب الأردن الثالث عربياً بإصابات كورونا الرفاعي يلتقي رؤساء وزراء سابقين سقوط زخات متفرقة من الأمطار اليوم أجواء مائلة للبرودة الجمعة إضاءة جسر عبدون احتفالا باليوم الوطني السعودي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2021-07-27 09:58 am

باحثون يختبرون نوعاً من الإسمنت يمكنه شحن السيارات الكهربائية أثناء قيادتها

باحثون يختبرون نوعاً من الإسمنت يمكنه شحن السيارات الكهربائية أثناء قيادتها

جفرا نيوز - إن فكرة شحن السيارات أو الحافلات الكهربائية أثناء القيادة بواسطة الطرق التي تسير عليها ليست مفهومًا جديدًا، ولكن هذه التكنولوجيا تعد حتى الآن باهظة الثمن وغير فعالة نسبيًا. وعلى الرغم من ذلك فقد أعلنت وزارة النقل في ولاية إنديانا الأمريكية، أنها تختبر نوعًا جديدًا من الأسمنت مع جُزَيْئات مُمَغْنَطة مضمَّنة يمكن أن توفر يومًا ما شحنًا فعالاً وعالي السرعة. "

وقد تعاونت وزارة النقل مع جامعة بوردو والشركة الألمانية ماغمنت في المشروع بتمويل من مؤسسة العلوم الوطنية، وسيتم القيام بإجراء البحث على ثلاث مراحل، أولاً اختبار ما إذا كان الأسمنت الممغنط الذي يسمى ماغمانت سيعمل في المختبر بشكل طبيعي، ثم تتم تجربته على مسافة ربع ميل من الطريق.

وفي نشرة لها، بينت شركة ماغمانت: أن منتجها يحقق كفاءة إرسال لاسلكية عالية تصل إلى 95%، وأضافت أنه يمكن تنفيذ الفكرة بتكاليف بناء الطرق القياسية، وأن المنتج قوي ومقاوم للتخريب.

وتبدو المرحلة النهائية طموحة، حيث قالت وزارة النقل في إنديانا، إنها ستختبر قدرة الخرسانة المبتكرة على شحن بطاريات الشاحنات الثقيلة بطاقة عالية (200 كيلوواط وما فوق) إذا نجح مسار اختبار ربع الميل الأخير، وستستخدم هذه التكنولوجيا لكهربة قطاع من الطريق السريع العام في ولاية إنديانا، وفق ما أورد موقع "إن غادجيت” الإلكتروني.