الحكومة تطلق منصة “مستنداتي” بداية 2022 قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء - تفاصيل تشكيلات إدارية في التربية (أسماء) الضمان تدعو المنشآت لتوفير شروط السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل إغلاق منشأة في إربد لعدم حصول العاملين فيها على المطعوم الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للسعودية المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى وتحذيرات من الإنزلاقات وتدني الرؤية حجاوي: بدأنا بالتعايش مع الجائحة وغالبية الإصابات من متحور "دلتا" نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء 7% الشهر الماضي قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية .. تفاصيل مدير الأمن يوجه للتسهيل على مرتادي مهرجان جرش ويتفقد الخطة الامنية الخاصة به الأردن يؤكد دعمه لحصر استخدام الطاقة النووية في التطبيقات السلمية دارسون في تركيا يطالبون بمساواتهم بالطلبة النظاميين عند التنافس على المقاعد الجامعية موعد بدء التسجيل في الامتحان التكميلي لطلبة التوجيهي للعام 2021 - رابط "الاستهلاكية المدنية": تخفيضات من 5-36% على عشرات السلع من الخميس محافظة: كيف ستشكل حكومة برلمانية من حزبين ليسوا نواباً والعمل السياسي يمارس في الجامعات بمشاركة 360 دار نشر معروفة من 20 دولة افتتاح معرض الكتاب غداً هيئة النقل : 5 آلاف دينار غرامة تشغيل تطبيق نقل غير مرخص وجولات مكثفة للرقابة فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بمحافظات الشمال غداً - أسماء انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2021-07-27 09:54 am

سوار قائم على الذكاء الاصطناعي لقياس ضغط الدم على مدار الساعة

سوار قائم على الذكاء الاصطناعي لقياس ضغط الدم على مدار الساعة

جفرا نيوز - أطلقت شركة أكتيا (Aktiia) سواراً مبتكراً لقياس ضغط الدم على مدار الساعة.

وأوضحت الشركة السويسرية أن السوار الجديد، الذي يشبه سوار اللياقة البدنية البسيط، يعتمد على تقنية جديدة تعرف باسم "تحليل الموجات النبضية"؛ حيث تتم معالجة الإشارات الضوئية الموجودة على معصم المريض ويتم تقدير ضغط الدم بدقة شديدة. ويتوهج الجزء الداخلي من السوار بضوء أخضر لتحديد كيفية نبض الشرايين تحت سطح الجلد.

ولا يقوم السوار بحساب نبضات القلب فحسب، بل يفحص أيضاً تشكيل النبض بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وتتم عملية قياس ضغط الدم فقط عندما يكون الشخص في حالة راحة. وإذا مارس المستخدمون نشاطا بدنيا أو حركوا معصمهم بخفة فستتوقف القياسات مؤقتاً.

ولا يمكن لسوار المعصم الجديد الاستغناء عن تقنية القياس التقليدية؛ حيث يجب معايرته بجهاز قياس طوق الضغط المرفق قبل استخدامه لأول مرة، ثم مرة واحدة في الشهر.

ويشتمل نظام أكتيا على تطبيق يقوم بالاتصال بطوق الضغط والسوار عبر تقنية البلوتوث. ومن خلال التطبيق يمكن مشاهدة الدورة في فترة ساعتين على مدار اليوم، كما يمكن تجميع تقارير أسبوعية أو شهرية لتحويلها إلى ملف PDF للزيارة القادمة للطبيب.

ولا تسمح أكتيا بتصدير البيانات الأولية في جدول بيانات أو عبر تطبيقات أبل وجوجل الصحية لعرضها في سياق أكبر مع بيانات أخرى مثل وزن الجسم.