الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية المناصير يرد على الشائعات.. نحن بخير ونعمل على توظيف "الاردنيين".. فيديو التربية: جدول استرشادي لمدارس التناوب الفايز: الوضع السياحي في الأردن صعب الأردن الثالث عربياً بإصابات كورونا الرفاعي يلتقي رؤساء وزراء سابقين سقوط زخات متفرقة من الأمطار اليوم أجواء مائلة للبرودة الجمعة إضاءة جسر عبدون احتفالا باليوم الوطني السعودي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-07-26 09:53 pm

الصحة تغلق 13 منشأة بسبب التدخين خلال عطلة العيد

الصحة تغلق 13 منشأة بسبب التدخين خلال عطلة العيد

جفرا نيوز- أغلقت وزارة الصحة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك 13 منشأة خلال جولاتها التفتيشية على المجمعات التجارية (المولات) وأماكن الترفيه وملاهي الأطفال والمطاعم والمقاهي.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، أنها أغلقت 11 منشأة في اقليم الوسط، ومنشأة بإقليم الجنوب وأخرى في اقليم الشمال ضمن حملة رقابية مشددة تنفذها وزارة الصحة على المنشآت في جميع محافظات المملكة للوصول لبيئة خالية من التدخين والحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وأشار البيان إلى أن المخالفات كانت تقديم خدمة الأرجيلة داخل الصالات المغلقة في مخالفة لقانون الصحة العامة رقم 47 لعام 2008 وتعديلاته.

وقال البيان إن فرق تفتيش الوزارة نسبت بمخالفة 53 منشأة لم تلتزم بتطبيق الاشتراطات الصحية التي حددتها التعليمات الصادرة بموجب القانون بما يتعلق بحظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة.

بينما وجهت الفرق إنذارات لـ 85 منشأة لم تلتزم بإجراءات السلامة والتدابير الوقائية بما يتعلق بتقديم خدمات الأرجيلة والتدخين وأخرى لم تلتزم بإجراءات السلامة العامة داخل المنشآت وتحقيق التباعد الاجتماعي تزامناً مع الإجراءات الاحترازية المشددة التي تتبعها وزارة الصحة للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا خلال فترة عيد الأضحى المبارك.