الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية المناصير يرد على الشائعات.. نحن بخير ونعمل على توظيف "الاردنيين".. فيديو التربية: جدول استرشادي لمدارس التناوب الفايز: الوضع السياحي في الأردن صعب الأردن الثالث عربياً بإصابات كورونا الرفاعي يلتقي رؤساء وزراء سابقين سقوط زخات متفرقة من الأمطار اليوم أجواء مائلة للبرودة الجمعة إضاءة جسر عبدون احتفالا باليوم الوطني السعودي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-07-26 08:59 pm

السيطرة على حريق امتد من غربي نهر الأردن للباقورة

السيطرة على حريق امتد من غربي نهر الأردن للباقورة

جفرا نيوز- سيطرت كوادر الدفاع المدني بمحافظة إربد تساندها طائرات إطفاء عامودية لسلاح الجو الملكي وكوادر من القوات المسلحة واليات مديريات الدوائر المعنية في الاغوار الشمالية اليوم الاثنين، على حريق ضخم امتد من الطرف الغربي لنهر الأردن على الجانب الاسرائيلي إلى مساحات من الأراضي الزراعية الأردنية .


وقال متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة إن الحريق الذي نشب الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم، على الشريط الحدودي لنهر الأردن ضمن منطقة الباقورة امتد لعدة كيلومترات وأتى على اشجار حرجية وقصيب واعشاب جافة بمحاذاة نهر الأردن، كما طال أطراف مزارع للنخيل في المنطقة وذلك وفق ما أوردته وكالة بترا .


وأضاف الحوامدة، أن جهود مختلف الجهات المعنية حالت دون امتداد الحريق الى أراض زراعية واسعة، لافتاً الى اتمام السيطرة على البؤر الكبيرة للحريق، فيما لا تزال طواقم مختلف الجهات المعنية بحالة استعداد وتحوط تحسباً لتجدد الحريق والتعامل مع أية بؤر قد يتجدد اشتعال النيران بها .


وتتكرر حالات امتداد الحرائق من غربي نهر الأردن الى الأراضي الزراعية الأردنية خلال مواسم الصيف والتي كان اخرها حريق نشب بمنطقتي زور المشارع والشيخ حسين نهاية أيار الماضي ونجم عنه خسائر مادية للمزارعين .