النسخة الكاملة

التحقيق بانقطاع الكهرباء عن "الجاردنز" ينتهي اليوم

الخميس-2021-07-26 08:37 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشف مصدر مطلع ان تحقيق المدعين العامين الخمسة في قضية انقطاع الكهرباء ليلة اول امس عن مستشفى الجاردنز سينتهي اليوم.

واضاف المصدر  إن التحقيق يعتمد على شهادات الخبراء كل في اختصاصه المتعلق بهذه الحادثة سواء المتعلقة بالكهرباء او بالامور الفنية والادارية ومعرفة اسباب الوفاتين هل هي من الكهرباء ام وفاة طبيعية.

وكانت واقعة انقطاع الكهرباء قد اصابت الناس واهالي مرضى الكورونا في المستشفى بالهلع وخصوصا بعد ان حدثت في السلط بسبب نفذ الاوكسجين وتسببت في وفاة ثمانية مصابين بالكورونا قبل خمسة اشهر.

من جانبها طلبت الحكومة من النيابة العامة التحقيق في ملابسات انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الجاردنز، حيث باشر فريق التحقيق إجراءات الكشف على مكان الحادث والتحرز على الملفات الطبية للمتوفين وضبط أي أدلة تساعد في التحقيق وجرى الكشف على جثث المتوفين الاثنين وإرسالهما إلى المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى البشير للوقوف على سبب الوفاة.

من جانبه بين وزير الصحة الدكتور فراس الهواري في تصريح له أن الوفاة الأولى وقعت قبل 20 دقيقة من انقطاع الكهرباء عن مستشفى الجاردنز فيما حدثت الوفاة الثانية بعد ساعة ونصف من الانقطاع.

وبين أن هناك 60 حالة في العناية الحثيثة وجميعها مستقرة وأن نتائج التحقيق في أسباب انقطاع الكهرباء والوفاة لن تتأخر وستعلن خلال ساعات حيث ان الحالة الصحية للوفاتين المسجلتين الليلة في المستشفى كانت صعبة. من جانبه بين مدير المستشفى الدكتور فايز أبو حميدان أن انقطاع التيار الكهربائي حصل في المستشفى نتيجة «إلتماس كهربائي»، مبينا انه لم يؤثر على الأجهزة الطبية لربطها بمولدات كهربائية احتياطية.

اما رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الطبيب أحمد السراحنة فقال ان الوفاة الأولى حدثت قبل انقطاع الكهرباء والوفاة الثانية بعد انقطاع الكهرباء بفترة موضحا أن النائب العام قد فتح تحقيقا بالحادثة وهم من سيحسمون حقيقة ما جرى.

وأضاف: لدى المستشفى نظام شرائح كهربائية، يعني أن الانقطاع حدث فقط في أحد الأقسام والمولدات كانت تعمل ولم تنقطع عن كامل المستشفى ولا يوجد أي مشاكل في نظام الأكسجين.

وكانت قوات الامن قد طوقت محيط المستشفى خوفا من ردود اهالي المصابين المتواجدين في المستشفى حيث حضر وزيرا الداخلية والصحة للمستشفى فور وقوع الحادثة.

وانتشرت اخبار الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورة واسعة بعد الاعلان عن حدوث انقطاع مفاجئ في التيار الكهربائي للمستشفى لمدة 23 دقيقة.


الرأي