الحواتمة: نسعى لبناء منظومة إعلامية أمنية ومد جسور الثقة مع المواطنين 12 وفاة بكورونا.. 518 مصابا في المستشفيات والعاصمة تتصدر مجموع الاصابات - تفاصيل إرادة ملكية بتعيين 30 قاضيا - أسماء الكسبي: نحتاج إلى عناصر بشرية مؤهلة ومدربة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى البطوش والشمايلة ضبط اعتداءين على المياه في الأغوار والجيزة معركة نقابة الصحفيين تدخل مرحلة الحسم "وجفرا "تنشر ابرز اسماء المرشحين وزير البيئة يزور محافظة مأدبا ويعد بالتنسيق لانشاء سد لخدمة الزراعة فتح موسم الصيد الخريفي في الأردن العمل والمعونة يطلقان برنامج لتأمين فرص عمل لفقراء الصندوق حجاوي: من يشعر بأعراض مختلفة عن الإنفلونزا والحساسية عليه إجراء فحص (PCR) تمديد عمل لجنة مراجعة قانون الجمعيات الرواشدة : ربط كهربائي مع فلسطين "محافظة القدس" والعراق ومصر والخليج العربي العام القادم "صلح عمان" تستمع لآخر شاهد نيابة في قضية مستشفى السلط الخرابشة عن اختيار الوزراء: رافق السبع لو أكلك مصر: الأردن وفرّ مخيمات للمصريين بالعقبة مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله يستقيل "تجنباً لتحمل الخطأ " نقباء يدعون الحكومة لا نقاذ قطاع النقل العام "المنهار" "حديد الأردن" تعيد المفصولين الى العمل وتصرف مستحقات صندوق الادخار قريبا  الحنيفات: توقعات بعقد لقاء أردني سوري لبحث قضايا المياه والطاقة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2021-07-25 04:42 pm

تعاني من الأرق بسبب اسم طفلتها

تعاني من الأرق بسبب اسم طفلتها

تعاني امرأة بريطانية من قلة النوم والأرق في الكثير من الأحيان، نتيجة مخاوفها من أن طفلتها ستكون عرضة للتنمر عندما تكبر بسبب اسمها.

وتقول الأم التي لم يتم الكشف عن اسمها، بأنها كانت سعيدة عندما أطلقت اسم "أليكسا” على طفلتها في بادئ الأمر، إلا أنها تنبهت إلى أن الاسم المرتبط بمساعد أمازون أليكسا، يمكن أن يتسبب بمشاكل لطفلتها مستقبلاً وأهمها مشكلة التنمر.

وكتبت الأم على موقع "مامز نت”: " أنا متأكدة بأن طفلتي أليكسا ستتعرض للمضايقة بسبب اسمها. في الكثير من الليالي، يجافيني النوم، لأنني أفكر في هذا الأمر. أعتقد بأنني إذا فكرت بتغيير اسم طفلتي، فإن القاضي سيوافق على ذلك”

وأضافت: " إنه اسم جميل وهو يناسبها حقاً، لكني مؤخراً تلقيت تعليقات من الأطفال والكبار، حول الاسم. حتى والدي يفضل تغيير اسم ابنتي”

وطمأن الأصدقاء، الأم المتوترة بأنها لا تحتاج إلى تغيير اسم ابنتها، مبررين ذلك بأن المساعد "أليكسا” لن تكون متواجدة لفترة طويلة جداً.

وقالت متحدثة باسم أمازون لصحيفة "ميرور” البريطانية: "لقد صممنا مساعدنا الصوتي ليعكس الصفات التي نقدرها في الأشخاص، كونهم أذكياء. كما أننا نقدم أيضاً العديد من كلمات التنبيه الأخرى غير "أليكسا” التي يمكن للعملاء الاختيار من بينها، مثل إيكو وكمبيوتر وأمازون.”

وليست هذه المرأة الوحيدة التي تعاني من المشكلة، ففي الولايات المتحدة، بدأت الأم لورين جونسون، من ولاية ماساتشوستس، حملة تحت شعار "أليكسا هي إنسانة” لتسليط الضوء على عدم اعتبار الاسم مقتصراً على مساعد أمازون أليكسا.