سماوي: تنظيم مهرجان جرش كان على أعلى مستوى الوهادنة يوضح اهم 8 أسباب للأخطاء الطبية جميع المعابر الحدودية للأردن مفتوحة أمام الشحن توضيح من ايكيا عمّان وفاة و 4 إصابات بحادث سير على الطريق الدائري باربد ضبط أكثر من 500 متسول خلال أسبوعين وفد سوري رفيع المستوى يزور الأردن الاثنين الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم - تفاصيل الحموري: المستشفيات الخاصة وضعت كامل امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة خلال الجائحة مصدر لجفرا: حريق "إيكيا" تم السيطرة عليه فوراً الملك يؤكد أهمية جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل زواتي: المستثمر الكويتي لم يزودنا بالوثائق المطلوبة منه وزير الأشغال: تشكيل لجان لمتابعة مخرجات زيارة العمل لبغداد حظر دخول المطار لغير متلقي لقاح كورونا إمهال المتهمين بقضية السلط 14 يوماً لتقديم بيناتهم الدفاعية العبداللات يرد على الشوبكي.. لم يسجل طبيب قلب في سجلات البورد الاردني صلح عمان تحبس مساعد امين عام هيئة مستقلة زور عقد عمله من سنة الى ست سنوات مجلس الوزراء يطلع على تقرير "القوننة" 112 الف تصريح عمل للوافدين خلال شهرين الملك يزور بوليفارد العبدلي - فيديو الموافقة على 9 اصدارات بريدية .. وآخر خاص لـ مادبا
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2021-07-25 01:43 pm

رئيس الوزراء العراقي الأسبق : سايكس بيكو جديد للمنطقة وحذّرت بايدن من سياسة الإرهاب والفساد بالعراق

رئيس الوزراء العراقي الأسبق : سايكس بيكو جديد للمنطقة وحذّرت بايدن من سياسة الإرهاب والفساد بالعراق


جفرا نيوز-  في ندوة أقيمت بالجمعية الاردنية للعلوم والثقافة ظهر السبت قال خلالها رئيس الوزراء العراقي الأسبق د. إياد علاوي بحضور عدد من النخب السياسية الاردنية منهم سمير حباشنة وزير الداخلية الاسبق رئيس الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة ورئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري وشخصيات سياسية واعلامية أردنية وعراقية بأن الأردن له مواقف مشرفة داعمة للعراق والوطن العربي ولمسنا ذلك في العديد من المواقف . 

وحذر علاوي من مخطط خطير يهدد الوطن العربي في قادم الأيام  أخطر من مؤامرة سايكس بيكو وبطريقة دمويةحيث أن العراق بلد ثري ثراء فاحش لكنه للأسف تم هدر كل هذه الثروات لأنها فتحت شهية كل الطامعين حول العراق وحصل ما ترونه الآن أحوال وهوان وصله الشعب العراقي  .

وقال علاوي .. لا بد من الوقوف أمام المؤامرة ولا بد من التحرك الجماعي من العرب قبل غيرهم لإنقاذ العراق الذي يواجه مؤامرة التقسيم التي سيدفع ثمنها كل من حول العراق وليس وحده فقط .

وأضاف علاوي .. لقد قلت للأمريكان بأنكم دمرتم العراق وحذرت بايدن الرئيس الأمريكي قبل سنوات من الإرهاب والفساد المتنامي في العراق.
وإختتم علاوي رئيس وزراء العراق الاسبق المحاضرة بأن الانتخابات القادمة في العراق ستكون مصيرية وهامة للغاية في مستقبل العراق السياسي وأمنه واستقراره وليس ككل إنتخابات جرت مسبقا .
وجرى حوار بين الحضور وعلاوي أكدوا فيه أن الحل لعدم الإستقرار بالعراق هو فقط بتضامن وتكاتف العراقيين وعدم السماح للأيدي الخارجية بالتدخل بشؤون العراق وثرواته .