بدء تساقط الأمطار في محافظة إربد مراكز تطعيم كورونا بحسب انواع اللقاحات الجمعة (اسماء) التربية تعترف بخطأ في كتاب التربية الاسلامية الأردن وسوريا يبحثان ضمان أمن الحدود الصفدي وشكري وحسين يجتمعون في نيويورك التنمية: ضبط 492 متسولا خلال 10 أيام مراكز فحص كورونا الجمعة - أسماء السماح للأردنيين والعراقيين بالتنقل عبر معبر الكرامة ارتفاع أعداد زوار البترا بعد ربطها بأغلبية رحلات أردننا جنة الى الجنوب (صور) إعطاء 16 ألف جرعة لقاح خلال يوم بالأردن إعطاء أكثر من 16 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة 23 منشأة فندقية لم تحصل على مستحقاتها من الخارجية - تفاصيل انخفاض في نسب الفحوص الإيجابية و أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا - تفاصيل الملك يؤكد أهمية بناء استجابة دولية لمواجهة الأوبئة مقابلات شخصية لتعبئة 463 شاغرا في التربية - تفاصيل “الخارجية” تدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى ضبط 60 ألف حبة مخدرة في شقة مهجورة الضمان: توفر مركز خدمة مؤقت في مهرجان جرش أبو قديس: لا عودة عن التعليم الوجاهي بالمدارس بدء التوقيت الشتوي في المملكة آخر جمعة من تشرين اول المقبل وتقديم الصيفي لنهاية شباط
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2021-07-23 03:56 pm

منزل الأحلام على قارعة الطريق..مصرية تحول حافلة إلى بيت صغير

منزل الأحلام على قارعة الطريق..مصرية تحول حافلة إلى بيت صغير

جفرا نيوز - صممت يارا شلبي مشروع تقاعدها قبل الأوان عندما حوّلت حافلة قديمة إلى بيت متنقل بكل لوازم المعيشة ووسائل الراحة، فأغناها عن دفع القيمة الإيجارية الباهظة للسكن في حيها الراقي بالقاهرة.

اشترت موظفة البنك التي دأبت على المشاركة في سباقات الرالي بمصر حافلة كان من الممكن أن تصبح قطعة خردة لولا هذه الفكرة، وحولتها إلى منزل صغير لها ولابنها.

التحدي الذي واجهها تمثّل في أعمال التركيب والبناء والتشطيب. وفي ظل عدم وجود نماذج سابقة تذكر للمشروع، تعين عليها أن تفكر في الأمر من منظور إبداعي.

عدلت تصميم جسم الحافلة بحيث يسمح بسهولة الحركة، ورفعت مستوى السقف وأضافت فتحات لتكييف الهواء ووضعت ألواحاً شمسية على السطح.

كست الأرضية والطاولات والجدران بألواح من الخشب لتحقيق الانسيابية مع محيطها.

حصدت يارا ثمار جهدها ودفعت في نهاية الأمر حوالي عشرة بالمئة فقط من تكلفة شقة متوسطة باستثمار حوالي 350 ألف جنيه مصري (22336 دولاراً) بما في ذلك ثمن الحافلة ولم تعد مضطرة لدفع إيجار شهري على المدى الطويل.

لا تعتزم يارا استخدام الحافلة كمنزل دائم فحسب، ولكن أيضاً كوسيلة آمنة للتنقل والإقامة في رحلاتها المتكررة إلى صحاري مصر الشاسعة.