بدء تساقط الأمطار في محافظة إربد مراكز تطعيم كورونا بحسب انواع اللقاحات الجمعة (اسماء) التربية تعترف بخطأ في كتاب التربية الاسلامية الأردن وسوريا يبحثان ضمان أمن الحدود الصفدي وشكري وحسين يجتمعون في نيويورك التنمية: ضبط 492 متسولا خلال 10 أيام مراكز فحص كورونا الجمعة - أسماء السماح للأردنيين والعراقيين بالتنقل عبر معبر الكرامة ارتفاع أعداد زوار البترا بعد ربطها بأغلبية رحلات أردننا جنة الى الجنوب (صور) إعطاء 16 ألف جرعة لقاح خلال يوم بالأردن إعطاء أكثر من 16 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة 23 منشأة فندقية لم تحصل على مستحقاتها من الخارجية - تفاصيل انخفاض في نسب الفحوص الإيجابية و أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا - تفاصيل الملك يؤكد أهمية بناء استجابة دولية لمواجهة الأوبئة مقابلات شخصية لتعبئة 463 شاغرا في التربية - تفاصيل “الخارجية” تدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى ضبط 60 ألف حبة مخدرة في شقة مهجورة الضمان: توفر مركز خدمة مؤقت في مهرجان جرش أبو قديس: لا عودة عن التعليم الوجاهي بالمدارس بدء التوقيت الشتوي في المملكة آخر جمعة من تشرين اول المقبل وتقديم الصيفي لنهاية شباط
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2021-07-23 03:40 pm

تكتشف بأن قلبها على الجانب الأيمن من صدرها بالصدفة

تكتشف بأن قلبها على الجانب الأيمن من صدرها بالصدفة

جفرا نيوز - اكتشف كلير ماك، 19 عامًا، من شيكاغو، إلينوي، أمراً صادماً في يونيو (حزيران) الماضي، أثناء خضوعها لفحص بالأشعة السينية.

بعد معاناتها من السعال لمدة شهرين، شخّصت الطبيبة حالتها بأنها تعاني من التهاب في الرئة وأجرت لها فحوصات بالأشعة السينية.

وكانت المفاجأة عندما كشف المسح الشعاعي أن قلبها كان على الجانب الخاطئ من صدرها وهي حالة تسمى دكستروكارديا، يتوضع خلالها القلب في الجانب الأيمن من الصدر بدلاً من الأيسر.



وقالت كلير متحدثة عن تجربتها: "بدت الدكتورة مصدومة حقًا وقالت لي: هل تعلمين أن قلبك على الجانب الأيمن من صدرك؟ كنت في حيرة من أمري وبدأت بالضحك؛ لأنني بصراحة لم أصدق ذلك. أوضحت الطبيبة لي، أن هذه الحالة تدعى دكستروكارديا وأنه يجب علي إبلاغ طبيب الرعاية الأولية بحالتي.”

وأضافت كلير: "كررتُ للطبيبة أكثر من مرة: هل أنت جادة؟ كنت بصراحة في حالة صدمة وكنت مرتبكة للغاية، كيف لم أكن أعرف هذا من قبل حتى بلغت 19 عامًا. عندما أخبرت والدي ووالدتي، شعرا بالخوف والصدمة”



وفي ردود الأفعال على حالة كلير لم يصدق أحد أنها عاشت طوال حياتها دون أن يدرك أي من أطبائها أن قلبها كان في الجانب الخاطئ”
وبحسب الأطباء، فإن حالة الدكستروكارديا، لا تهدد الحياة عادة، ولا تحتاج كلير إلى أي متابعة طبية في الوقت الحالي.

الدكستروكارديا، هي حالةٌ خَلْقِيَّةٌ نادرة حيث يتوضع القلب في الجانب الأيمن من الصدر بدلاً من الجانب الأيسر، ويولد في هذه الحالة أقل من 1% من البشر. ويتطور قلب الطفل خلال الأسابيع الأولى من الحمل في بعض الحالات و يتحول إلى الجانب الأيمن من الصدر وما زالت أسباب ذلك غير واضحة، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.