تلقي أكثر من 465 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال أسبوع في المملكة مجلس النقباء: لا يمكن إجراء الانتخابات النقابية في ظل تطبيق قانون الدفاع الأردن يدين الهجومين الإرهابيين في محافظة صلاح الدين بالعراق العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الوهادنة المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع.. 4 مسارب بطول 50 كم (اسماء المناطق) 12 وفاة و 562 إصابة جديدة بفيروس كورونا الخصاونة: ندرك التحديات التي تواجه "معان" تثبيت اسعار الكهرباء 65 قرشا الأجرة الرسمية للباص السريع تعديل على آلية تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات الخصاونة في متحف البترا - صور حملة لتنظيف شبكات تصريف المياه بالزرقاء اجتماع طارئ للنقابات اليوم وزارة الصحة تنشر أسماء مراكز التطعيم التي تتوفر بها فايزر وسينوفارم ليوم السبت فصل التيار الكهربائي عن مناطق بلواء الطيبة غداً 9989 حالة كورونا نشطة في المملكة طقس الأردن..أجواء حارة جدًا في جميع المناطق حتى الثلاثاء القادم خريجو الإعلام يستنكرون عدم إيفاء الحكومة بوعودها بتعيينهم لتدريس" التربية الإعلامية " مراكز لإعطاء لقاح كورونا لأشخاص يعانون من حساسية اليوم مخزون القمح يغطي استهلاك الأردن ما يقارب عاماً ونصف
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-07-22 04:14 pm

بلدية اربد تكثف حملاتها البيئية والصحية

بلدية اربد تكثف حملاتها البيئية والصحية

جفرا نيوز - تكثف بلدية اربد الكبرى حملات الرقابة والمتابعة لإدامة اعمال النظافة والحفاظ على البيئة والصحة والسلامة العامة في ثالث ايام العيد.

وقال رئيس لجنة البلدية الدكتور قبلان الشريف لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الخميس ان جميع كوادر مديريتي البيئة والصحة والاسواق تعمل على مدار الساعة للسيطرة على كمية النفايات المطروحة لاسيما مخلفات الاضاحي والمطاعم التي تشهد ازدحاما كبيرا خلال عطلة العيد.

واشار الشريف الى ان كوادر البلدية تعمل بطاقته القصوى على فترتين صباحية ومسائية لإدامة اعمال النظافة والحد من تكدس النفايات في الشوارع والاحياء والمناطق التابعة لها وعددها 23 منطقة محلية.

ولفت الى ان كوادر البلدية الرقابية تعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتطبيق احكام قانون الدفاع وتعليماته فيما يتصل بإجراءات السلامة العامة وضبط العدوى من فيروس كورونا.

وبين الشريف ان اليات البلدية رفعت ما مجموعه ثلاثة الاف طن نفايات منذ يوم الوقفة وحتى ظهر ثالث ايام العيد تم تحويل الجزء الاكبر منها الى مكب نفايات الشمال "الاكيدر" والباقي الى المحطة التحويلية التابعة للبلدية لاستخراج السماد العضوي منه .

واهاب الشريف بمراكز بيع الاضاحي والقصابين الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على البيئة وتجميع مخلفات الاضاحي بأماكن محددة ليسهل التعامل من قبل كوادر مديرية البيئة كما دعا المواطنين الى الالتزام بالأوقات المحددة لإخراج النفايات المنزلية.