درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2021-07-22 12:50 pm

كيف تساهم العطور بالتأثير على الصحة النفسية؟

كيف تساهم العطور بالتأثير على الصحة النفسية؟

جفرا نيوز - تعد العطور أخر لمسات الأناقة المستخدمة، كما تعبر عن شخصية الفرد، إضافة إلى ذلك للعطور دور كبير في تعزيز الحالة المزاجية، ودعم الثقة بالنفس وغيرها.

وغالباً ما يربط االكثيرين رائحة العطور بأشخاص محددة وذكريات معينة، حيث أنه مع شم الروائح العطرية في تكوين روابط عصبية تشابك الرائحة مع العواطف.

كما وللعطور تأثير كبيى على الصحة النفسية بحسب موقع Psychology Today


1-يمكن استخدام العطور لتحريك المشاعر تجاه أحد أفراد الأسرة أثناء فترات غيابه، حيث أنَّ للتذكير بالرائحة أن يجذب الشعور بوجود هذا الشخص أكثر من مجرد النظر إلى صورته.

2- تساعد العطور التي تحتوي على النعناع في تنشيط منطقة الدماغ التي توقظنا في الصباح.

وقد أكد بريان راودنبوش، عالم النفس في جامعة ويلينج في ويست فيرجينيا، أن المتمرنين يجرون أسرع ويقومون بمزيد من تمارين الضغط عند تعرضهم للعطور أو الروائح التي تضم رائحة النعناع.

3- نساعد العطور التي تحتوي على الياسمين على النوم، ويقول راودنبوش: "أظهر بحثنا أن رائحة الياسمين في غرفة النوم تؤدي إلى ليلة نوم أكثر راحة ومستوى أعلى من اليقظة في اليوم التالي”،ووجدت مختبرات أخرى أن رائحة الياسمين تزيد من موجات الدماغ المرتبطة بالنوم العميق.

4- تساعد العطور التي تحتوي على اللافندر على الاسترخاء، كما يمكن أن يقلل التعرّض لرائحة اللافندر من معدل ضربات القلب.
ويكي عرب