النسخة الكاملة

كلاسيكو الأردن وحداتي (صور)

الخميس-2021-07-21 10:35 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - خاص 

حسم الوحدات كلاسيكو كرة القدم الاردنية، بالفوز على الفيصلي بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ستاد عمان الدولي لحساب الجولة الثالثة المؤجلة من بطولة دوري المحترفين، ليتصدر لائحة البطولة برصيد "23” نقطة بفارق نقطة عن الرمثا "21” نقطة وثلاث نقاط عن الفيصلي الذي تجمد رصيده عند النقطة "20” بالمركز الثالث. 

واستطاع الاخضر خطف نقاط اللقاء بهدف عبد الله نصيب، رغم افضلية الفيصلي طوال شوطي اللقاء والسيطرة على زمام الأمور بالكامل لكن دون هز شباك عبد الله الفاخوري رغم كم الفرص التي حصل عليها لاعبو الزعيم. 



افضلية زرقاء 

بادر الفيصلي منذ بداية اللقاء بشن الطلعات الهجومية على مرمى عبد الله الفاخوري، واستطاع تشكيل ضغط كبير بهدف افتتاح التسجيل مبكراً مع غياب كامل للمنظومة الخضراء عن الدقائق الأولى، لكن التسرع غلب محاولات الزعيم الذي اعتمد كثيراً على مسيرة الفريق لصنع الفارق واستثمار سرعة ومهارة نجم الفريق أحمد العرسان الذي ازعج دفاعات كثيراً بتحركاته. 

حصل الوحدات على الثقة بعد مرور الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني، لكن جميع المحاولات اصطدمت بدفاعات الفيصلي التي وقفت أمام جميع طلعات الأخضر بالمرصاد، بالاضافة لغياب الانسجام عن خطوط الوحدات التي كانت العنوان الابرز للحصة الأولى. 

استمر الفيصلي بفرض سيطرته على اللقاء، من خلال الاستحواذ على الكرة، والضغط العالي على حامل الكرة عند خسارتها، مما منح الزعيم أفضلية على أرض الملعب وخطورة أكبر على المرمى، لكن دون اي تغيير على النتيجة لينتهي الشروط الاول بالتعادل السلبي ويؤجل الحسم لشوط المدربين. 


بداية خضراء

نشط الوحدات خلال الشوط الثاني، واستطاع إفتتاح التسجيل من أولى الفرص الحقيقة التي حصل عليها في الدقيقة "51” عن طريق عبد الله نصيب، الذي استطاع عكس ركنية صالح راتب بنجاح داخل مرمى عبد الله الزعبي معلناً تقدم الأخضر بالنتيجة. 

منح هدف الوحدات جمالية خاصة بعد هجمات الفيصلي بحثاً عن التعادل، ومحاولات الاخضر من أجل تعزيز النتيجة واستثمار تقدم الخط الخلفي للزعيم لمساندة الهجوم وخطف الهدف الثاني الذي يضمن النقاط الثلاث وصدارة الترتيب. 

كثف الفيصلي من الطلعات الهجومية على مرمى عبد الله الفاخوري، بهدف معادلة النتيجة الا ان جميع المحاولات اصطدمت بدفاعات الأخضر وتألق حارس المرمى الفاخوري، لينتهي الشوط الثاني واللقاء بانتصار الوحدات على حساب الفيصلي واعتلاء صدارة ترتيب بطولة دوري المحترفين.