إطلاق منصة للتوظيف في القطاع السياحي الصحة للأردنيين: حافظوا على نظافتكم الشخصية متهمو حادثة انهيار “بناية اللويبدة” ينكرون التهمة المسندة إليهم الحكم على مروج مخدرات اطلق النيران باتجاه رجال المكافحة وفيات الأردن الأحد 25-9-2022 طقس خريفي معتدل بمعظم المناطق حتى الأربعاء خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2021-07-21 05:29 pm

تربية الحمام تهدد الجسم بمرض خطير

تربية الحمام تهدد الجسم بمرض خطير

 تعد تربية الحمام أحد الهوايات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ولكن ما لا يدركه الكثيرون هو أنه يمكن أن تسبب هذه الهواية تهديداً صريحاً لصحة الجسم.


حيث كشف خبير طبي عن الضرر البالغ الذي تسببه تربية طائر الحمام في البيوت، موضحاً أنها تؤدي إلى تليف الرئة.

وقال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني في مصر، إن ريش الحمام يفرز مادة عضوية تصيب الإنسان بهذا المرض الخطر عند استنشاقها.

وأضاف موافي، أن ريش الحمام ليس السبب الوحيد وراء هذا الضرر، مشيراً إلى أن فضلات الطائر أيضاً تسهم بدور كبير.

وأوضح أن حويصلة الرئة الهوائية محاطة بشعيرات دموية ينفذ من خلالها الأكسجين، ليصل إلى كرات الدم الحمراء بواسطة الشعيرات الدموية.

ولفت إلى أن جدار الحويصلة يبلغ 1 على 25، أي ربع دي سي ميكرو، لكن تلك المادة التي تخرج من ريش الحمام تزيد حجمها بالاستنشاق إلى ميكرو فيحدث التليف.

وأشار إلى أن العديد من الطيور تتسبب في هذا المرض، منها العصافير والببغاء، وهو الأمر الذي يجهله أكثر من يهوون تربية الطيور.

ويكي عرب