ادراج السلط على قائمة التراث العالمي قمة ثلاثية أردنية قبرصية يونانية الاربعاء دوجان لجفرا: المؤسسة اوقفت منح القروض للمزارعين بعد نفاذ المخصصات المالية لديها تعديل ساعات عمل معبر الكرامة - تفاصيل الخرابشة: هل اقنعت المرأة في الكوتا ان تصوت لبنت جنسها؟ الخصاونة: المطاعيم تحمي من العودة للإجراءات التقييدية صحف القاهرة: مصر تتطلع لتعزيز العلاقات مع الأردن الإعلان عن أسماء الشركات المستفيدة من حوافز برنامج نمو الأردن الأربعاء الخصاونة يرعى إطلاق حملة المحافظة على البيئة %19 زيادة تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي الداخلية: توقيف إداري لمؤجري مزارع تتضمن “برك مائية” شاهد بالصور والفيديو.. الخصاونة وفريقه الوزاري يستقلون الباص السريع في أول رحلة تجريبية 10 موقوفين على ذمة قضايا اتجار بالبشر وترويج للرذيلة وزارة الطاقة تُحيل عطاء نقل النفط الخام العراقي على شركة برج الحياة بعد 11 عاماً من الانتظار الباص السريع ينطلق في شوارع عمان ابو محيسن ابرز صانعي "الخناجر والشباري" في وسط البلد يتحدث عن مهنته الصحة تنشر قائمة مراكز التطعيم ليوم الثلاثاء (أسماء) الطراونة: بدء الموجة الثالثة من كورونا..وسنشهد تباينا بين الإصابات والإدخالات 90 % نسبة الإصابة بكورونا بين النزلاء الجدد في السجون أجواء صيفية عادية في أغلب مناطق المملكة اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2021-07-21 05:29 pm

تربية الحمام تهدد الجسم بمرض خطير

تربية الحمام تهدد الجسم بمرض خطير

 تعد تربية الحمام أحد الهوايات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ولكن ما لا يدركه الكثيرون هو أنه يمكن أن تسبب هذه الهواية تهديداً صريحاً لصحة الجسم.


حيث كشف خبير طبي عن الضرر البالغ الذي تسببه تربية طائر الحمام في البيوت، موضحاً أنها تؤدي إلى تليف الرئة.

وقال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني في مصر، إن ريش الحمام يفرز مادة عضوية تصيب الإنسان بهذا المرض الخطر عند استنشاقها.

وأضاف موافي، أن ريش الحمام ليس السبب الوحيد وراء هذا الضرر، مشيراً إلى أن فضلات الطائر أيضاً تسهم بدور كبير.

وأوضح أن حويصلة الرئة الهوائية محاطة بشعيرات دموية ينفذ من خلالها الأكسجين، ليصل إلى كرات الدم الحمراء بواسطة الشعيرات الدموية.

ولفت إلى أن جدار الحويصلة يبلغ 1 على 25، أي ربع دي سي ميكرو، لكن تلك المادة التي تخرج من ريش الحمام تزيد حجمها بالاستنشاق إلى ميكرو فيحدث التليف.

وأشار إلى أن العديد من الطيور تتسبب في هذا المرض، منها العصافير والببغاء، وهو الأمر الذي يجهله أكثر من يهوون تربية الطيور.