طقس الاردن الاربعاء: الحرارة تواصل ارتفاعها البدور :عينٌ على التعليم الوجاهي ….وعينٌ على المنحنى الوبائي بيان صادر عن احرار عشيرة ال الصمادي الرفاعي: الأحزاب المقنعة تقربنا من البرلمانات الحزبية التعليم العالي تنفي رفع علامات طلبة الجامعات الرسمية الحاصلين على مطعوم كورونا الضمان الاجتماعي: إيقاف تحويل الرواتب التقاعدية على الحسابات البنكية للوكلاء اعتباراً من نهاية الشهر الحالي الخارجية: لا نعترف بسلطة القضاء الإسرائيلي الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق " سند جو" بعد تجاوز نسبة المطعمين لـ 70% ... إعلان البترا منطقة خضراء ولي العهد يزور جرش ويلتقي عددا من وجهاء المحافظة إعطاء أكثر من 48 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة تسجيل 12 وفاة و 914 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4.71 % نسبة الفحوص الايجابية الغذاء والدواء : تحويل 87 قضية إلى النائب العام أو المدعي العام المختص السعودية تبدأ بمنح التأشيرات لسائقي سيارات الركوب والحافلات الاردنية الملك يفتتح مركز الأورام العسكري في عمان بسعة 140 سريرا وكلفة 25 مليون دينار الصفدي : الأردن مستمر في حشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام السفارة التركية: الأردن يحقق في ترجمة مستندات مزورة الاتصالات :مشكلة فنية تسببت في انقطاع الخدمات الخلوية لبعض المناطق أمس الداخلية: تضاعف اعداد القادمين والمغادرين للمملكة مفتي المملكة: لا بد للإنسانية من التكاتف لمواجهة التحديات المستجدة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2021-07-21 08:29 am

نصائح لعدم اكتساب وزن زائد في عيد الأضحى

نصائح لعدم اكتساب وزن زائد في عيد الأضحى

جفرا نيوز - قدم أطباء نصائح، للحماية من اكتساب وزن زائد مع ولائم عيد الأضحى، حيث يكثر فيها اللحوم، والنشويات، والحلويات، مما قد يعرض المرء لاكتساب المزيد من الوزن الزائد.

 وذكر الأطباء أن يجب تناول اللحوم المشوية أو المسلوقة التي تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية.

وأكدوا على ضرورة تجنب السكريات والحلويات، واللحوم المقلية بالزيت أو السمن، وتقليل تناول أجزاء الأضحية الدسمة الغنية بالدهون، لأنها تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول وتراكم الدهون داخل الجسم.

وحذر من الجلوس دون حركة بعد ولائم العيد، لأن ذلك يؤدي إلى شعور المرء بالخمول، والأفضل بعد تناول الطعام ممارسة أي أنشطة، والإكثار من شرب المياه.

بالإضافة إلى اخذ قسط كاف من النوم، حيث ثبت أن الذين لا ينامون بشكل جيد يرتفع لديهم مستويات هرمون الجوع.