طقس الاردن الاربعاء: الحرارة تواصل ارتفاعها البدور :عينٌ على التعليم الوجاهي ….وعينٌ على المنحنى الوبائي بيان صادر عن احرار عشيرة ال الصمادي الرفاعي: الأحزاب المقنعة تقربنا من البرلمانات الحزبية التعليم العالي تنفي رفع علامات طلبة الجامعات الرسمية الحاصلين على مطعوم كورونا الضمان الاجتماعي: إيقاف تحويل الرواتب التقاعدية على الحسابات البنكية للوكلاء اعتباراً من نهاية الشهر الحالي الخارجية: لا نعترف بسلطة القضاء الإسرائيلي الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق " سند جو" بعد تجاوز نسبة المطعمين لـ 70% ... إعلان البترا منطقة خضراء ولي العهد يزور جرش ويلتقي عددا من وجهاء المحافظة إعطاء أكثر من 48 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة تسجيل 12 وفاة و 914 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4.71 % نسبة الفحوص الايجابية الغذاء والدواء : تحويل 87 قضية إلى النائب العام أو المدعي العام المختص السعودية تبدأ بمنح التأشيرات لسائقي سيارات الركوب والحافلات الاردنية الملك يفتتح مركز الأورام العسكري في عمان بسعة 140 سريرا وكلفة 25 مليون دينار الصفدي : الأردن مستمر في حشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام السفارة التركية: الأردن يحقق في ترجمة مستندات مزورة الاتصالات :مشكلة فنية تسببت في انقطاع الخدمات الخلوية لبعض المناطق أمس الداخلية: تضاعف اعداد القادمين والمغادرين للمملكة مفتي المملكة: لا بد للإنسانية من التكاتف لمواجهة التحديات المستجدة
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الثلاثاء-2021-07-20 11:35 am

قمة الكرة الأردنية "الفيصلي والوحدات".. صراع الإثارة لخطف الصدارة

قمة الكرة الأردنية "الفيصلي والوحدات".. صراع الإثارة لخطف الصدارة

جفرا نيوز – يستضيف الفيصلي مساء الأربعاء المقبل منافسه الوحدات، في قمة الكرة الأردنية التي تجمعهما على استاد عمان الدولي، في لقاء مؤجل عن الجولة الثالثة لدوري المحترفين.

ولم يُقم اللقاء في موعده المحدد، نظرا لمشاركة الوحدات الأخيرة في دوري أبطال آسيا.

وسيتولى إدارة المباراة طاقم حكام بحريني، بقيادة عمار محفوظ، بناءً على طلب الوحدات ونفقته الخاصة.

وقد زادت أهمية المواجهة في ظل تكافؤ القوى فنيا ونقطيا، حيث يتشارك حاليا الفريقان، برفقة السلط، المركز الثاني برصيد "20” نقطة لكل منهما، فيما يتصدر الرمثا وحيدا بـ”21″ نقطة، وهو ما يعني أن الفائز منهما سينفرد بالصدارة.

وبالعودة إلى نتائج مواجهات الفريقين في الفترة الأخيرة، فإن الأفضلية تميل لمصلحة الوحدات، حيث توج في الموسم الماضي بطلا للدوري، وفاز على الفيصلي ذهابا وايابا "2-0” ثم "2-1”.

وأحرز محترف الوحدات، السنغالي عبد العزيز انداي، 3 أهداف من أصل 4 سجلها فريقه في مرمى الفيصلي، ويُنتظر أن يغيب عن المواجهة المقبلة بسبب الإصابة.

وأقيم آخر لقاء بين الفريقين في الموسم الحالي، يوم 8 مارس/آذار الماضي، في نصف نهائي بطولة درع الاتحاد، وفاز الوحدات بهدف وحيد سجله طارق خطاب، الذي يعتبر أبرز الغائبين عن المباراة القادمة، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وتُعتبر المواجهة المنتظرة متكافئة إلى حد كبير، حيث يعاني الفريقان من غيابات مؤثرة، فالفيصلي سيفتقد خدمات محترفه السوري مارديك مارديكيان، فيما يشكو المدافع السنغالي سام، وحارس المرمى عبد الله الزعبي، من الإصابة.

كما فسخ اللبناني هلال الحلوة عقده، منتقلا إلى العهد.

وبحسب ما سبق، فإن الفيصلي سيخوض المواجهة دون أي محترف أجنبي.

وعلى الجانب الآخر، سيعاني الوحدات أيضا من غيابات مؤثرة، فعلاوة على ابتعاد طارق خطاب والسنغالي انداي بسبب الإصابة، سيفتقد خدمات قائده محمد الدميري ولاعب الوسط فادي عوض، للإيقاف.

التشكيل المتوقع

يُنتظر أن يلعب الفريقان بالتشكيل المعتاد، حيث سيحرص مدرب الفيصلي حسام السيد، ونظيره في الوحدات عبد الله أبو زمع، على المحافظة على تجانس اللاعبين من خلال عدم إجراء تعديلات جذرية.

ويُتوقع أن يدفع مدرب الفيصلي بنور بني عطية في حراسة المرمى، على أن تناط مهام الدفاع بسالم العجالين ومحمد زريقات وإبراهيم دلدوم وعدي زهران.

وسيتولى وسط الميدان كل من خالد زكريا ونزار الرشدان، ومن أمامهما يلعب محمد طنوس، بينما يشغل أطراف الملعب يوسف أبو جلبوش وأحمد العرسان، فيما سيلعب محمد العكش كرأس حربة.

في المقابل، يُنتظر أن يدفع مدرب الوحدات بتشكيلة، تضم عبد الله الفاخوري في حراسة المرمى، وأمامه يزن العرب وأحمد ثائر وفراس شلباية ومهند أبو طه.

وسيظهر في الوسط رجائي عايد وأحمد إلياس وأحمد سمير، فيما سيشغل الأطراف اللبناني أحمد زريق ومنذر أبو عمارة، ويلعب في المقدمة إبراهيم الجوابري.

أرقام قبل المباراة

– الفيصلي سجل في المباريات التسع التي خاضها بالدوري 19 هدفا، وهو أقوى هجوما من منافسه الوحدات، الذي أحرز 17 هدفا.

– الوحدات أقوى من منافسه دفاعيا، حيث لم تتلق شباكه سوى "5” أهداف في "9” مباريات، مقابل "9” أهداف استقرت في شباك الفيصلي.

– الفريقان متساويان في عدد مرات الفوز، ولكل منهما "6” انتصارات، كما تعادل كل منهما في مواجهتين وخسر مرة واحدة.

– هداف الفيصلي في البطولة، حتى الآن، هو محمد العكش "4 أهداف”، بينما هداف الوحدات يزن العرب وإبراهيم الجوابري، ولكل منهما "3” أهداف.

– آخر من سجل في لقاء القطبين بالدوري، من الفيصلي أحمد العرسان، ومن الوحدات السنغالي عبد العزيز انداي.

– نسبة الحضور الجماهيري للمباراة، المسموح بها في ظل جائحة كورونا 30%، علما بأنها ستقام على أرض الفيصلي.

كوورة