طقس الاردن الاثنين: ارتفاع جديد على الحرارة موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) مجلس الوزراء يقر السياسة الأردنيّة للمشاركة الإلكترونيّة القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا في تموز - أسماء تعديل جدول المهن المسموح بممارستها من المنزل كما انفردت جفرا .. الفايز سفيراً للأردن في هولندا والبطاينة في ألمانيا ونقل الحمود كمندوب دائم في نيويورك مراكز تطعيم الجرعة المعززة والحساسية ليوم الإثنين الرّفاعي أميناً عامّاً لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي العموش سفيرا لدى الجزائر زاهي مديراً عامّاً لمؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي توافق على اعفاء الشباب دون 35 عاماً من رسوم الترشح الباص السريع يدهس شخصاً قرب دوار المدينة الرياضية الصحة : سنلاحق طالبي معلومات المرضى عبر مواقع التواصل العثور على ذخيرة أردنية قديمة في القدس-صور 301 مليون دولار قيمة المساعدات الخارجية للأردن ابو قديس : نتائج الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري وصول كامل المنحة الأمريكية لبرنامج "استدامة" لحسابات الضمان الاجتماعي 300 ألف طالب سجل في برنامج الفاقد التعليمي الأردن يتخطى 3 ملايين ونصف جرعة أولى مخالفة 2378 منشأة و1055 فردا في الفترة بين 1 حزيران حتى 24 تموز
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2021-07-20 09:19 am

28 ألف يورو لمن يرغب في السكن بقرى هذا البلد الأوروبي

28 ألف يورو لمن يرغب في السكن بقرى هذا البلد الأوروبي

جفرا نيوز - تخطط منطقة كالابريا في جنوب إيطاليا لتقديم ما يصل إلى 28 ألف يورو للأشخاص الذين يرغبون في السكن في قراها القديمة، التي تعاني من انخفاض في عدد السكان.

ونقلت إذاعة "مونت كارلو" عن شبكة سي إن إن قولها في 14 يوليو 2021 أنه لجذب سكان جدد تقدم هذه القرى الإيطالية، التي يبلغ عدد سكانها 2000 نسمة بالمتوسط، مساعدة مالية للقادمين الجدد الراغبين في العيش فيها.

لكن الأموال لا توزع بدون مقابل، بل يجب أن يلتزم المعنيون ببدء عمل تجاري أو تولي وظيفة معينة تحتاجها القرية. بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يزيد عمر القادمين الجدد على 40 عاماً وأن يستقروا خلال 90 يوماً من قبول الطلب، من أجل تلقي الأموال.

وسيتم دفع المساعدة على شكل أقساط شهرية على مدى ثلاث سنوات أو دفعة واحدة لتمويل نشاط جديد مثل مطعم أو متجر أو فندق أو غير ذلك.

أما الهدف، فهو تحفيز الاقتصاد المحلي وبث حياة جديدة في التجمعات السكانية الصغيرة. وبحسب عضو المجلس الإقليمي جيانلوكا جالو: "نريد أن يتناسب الطلب على الوظائف مع العرض، ولهذا طلبنا من القرى إخبارنا بنوع المهنيين التي تفتقر إليهم لجذب عمال محددين".

وأكثر من 75٪ من المدن في كالابريا يبلغ عدد سكانها حالياً أقل من 5 آلاف نسمة، وهو رقم يثير مخاوف من أن تختفي بعض القرى تماماً في غضون سنوات قليلة إذا لم تتجدد.

(وكالات)